2019-12-29 | 00:47 الكرة السعودية

الشباب يعود إلى الانتصارات.. ويحرم رفاق السومة من وصافة الدوري
أسبريلا.. يسقط الأهلي

صورة التقطت أمس من فرحة لاعبي الشباب الأول لكرة القدم بعد نهاية المباراة التي كسبوها أمام الأهلي بهدف الكولومبي أسبريلا ويظهر فرحة العويشير وبلعمري والشامخ والراهب (المركز الإعلامي ـ دوري المحترفين)
الرياض ـ أحمد الخلف ، متعب العبد الهادي
مشاركة الخبر      

أوقف فريق الشباب الأول لكرة القدم سلسلة الهزائم التي لحقت به في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حينما تلقى 4 هزائم متتالية في البطولة، أدت إلى إقالة خورخي ألميرون مدربه الأرجنتيني، واستطاع كسب ضيفه فريق الأهلي مساء أمس بهدف دون مقابل، مكررًا نتيجة الدور الأول في الموسم الماضي عندما فاز على الأهلي بالنتيجة ذاتها 1-0.
وكسر الشباب سلسلة الانتصارات التي حققها فريق الأهلي في الدوري 3 انتصارات متتالية، ليحرم بذلك الشباب الأهلي من وصافة الترتيب بعدما تجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الثالث، مع بقاء مواجهة مؤجلة أمام الهلال، وفي المقابل رفع الشباب رصيده إلى 18 نقطة متقدمًا إلى المركز التاسع.
وفي تفاصيل المباراة، افتتح الكولومبي أسبريلا التسجيل للشباب من مجهود فردي كبير عند الدقيقة 27 من الشوط الأول، لينتفض بعدها الأهلي ويحاول إدراك التعادل، ولكن الدفاع الشبابي استبسل في الذود عن مرماه حتى أطلق الحكم الروماني صافرة نهاية المباراة بفوز الشباب بهدف دون مقابل.

فوز بعد 3 أعوام
عاد فريق الشباب الأول لكرة القدم إلى تحقيق الفوز على الأهلي في مدينة الرياض، بعد مرور ثلاث أعوام، وذلك عقب فوزه أمس في ختام منافسات الجولة الـ 13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكان آخر فوز شبابي على الأهلي تحقق في مدينة الرياض في سبتمبر من موسم 2016 بنتيجة 3ـ2.

خسارة ثالثة
تعرض فريق الأهلي الأول لكرة القدم إلى خسارة جديدة في الدوري، بعد أن تلقى هزيمة من الشباب أمس في ختام منافسات الجولة الـ 13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكان فريق الأهلي حقق الفوز في آخر ثلاث مواجهات أمام كل من الاتحاد، والفيصلي، وضمك.
وتعد الخسارة الأهلاوية أمام الشباب، أمس، الثالثة في الدوري، بعد أن خسر من الحزم والوحدة في الجولات الماضية.

نجاة ليما وعسيري
نجا اثنان من لاعبي فريق الأهلي الأول لكرة القدم المهددين بالإيقاف من بطاقات أوفيديو الحكم الروماني، في المواجهة التي جمعت فريقهم أمام الشباب في ختام منافسات الجولة الـ 13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكان البرازيلي لوكاس ليما وعبد الفتاح عسيري مهددين بالإيقاف في مواجهة الأهلي المقبلة أمام الهلال المؤجلة، والتي ستجمع الفريقين الثلاثاء السابع من يناير المقبل.

540 دقيقة.. لا يحافظ
تعد مواجهة الأهلي أمام الشباب، أمس، هي المواجهة السادسة التي لا يستطيع فيها لاعبو فريق الأهلي الأول لكرة القدم، المحافظة على شباكهم نظيفة في مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكانت آخر مباراة لعبها الأهلي واستطاع المحافظة على شباكه أمام الفيحاء في الجولة السادسة، حينما كسب خارج أرضه بثلاثية دون مقابل. وخاض الأهلي بعدها “540” دقيقة، أمام كل من فرق التعاون، والحزم، والاتحاد، والفيصلي، وضمك، والشباب، واستطاعت تلك الفرق زيارة شباك الأهلي.