2020-01-07 | 23:47 منوعات

مسامير يبدأ العرض التجاري

صورة التقطت للجمهور الذي تابع العرض الأول لمسامير الأحد الماضي من داخل دار العرض (فوكس سينما تويتر)
الرياض ـ بهاء الدين فرح
مشاركة الخبر      

تشهد شاشات السينما السعودية والخليجية والمصرية غداً العرض الأول لفيلم الرسوم المتحركة "مسامير"، الذي يعد الأول من نوعه الذي تنتجه السعودية بشكل كامل، وينتظر أن يكون بداية لتمهيد الطريق أمام قيام صناعة سينما وطنية متطورة، تواكب أحدث التقنيات التي تستند عليها هذه النوعية من الأفلام.
وكان الفيلم لاقى صدى طيباً بعد العرض الأول الذي شهدته شاشة سينما واجهة الرياض، الأحد الماضي، وسط حضور كبير يتقدمه مخرجا الفيلم مالك نجر، وعبد العزيز المزيني، وتركزت معظم الآراء حول أهمية دعم هذا البداية القوية. فيما وصف بعض الذين تابعوا الفيلم بأنه يحمل جرعة كبيرة من الكوميديا التي تحمل في طياتها العديد من الرسائل الهادفة.
وأوضح نجر، في تعليق، عقب العرض الأول، أنه شعر بسعادة غامرة لهذا الاستقبال الحماسي للفيلم، الذي وصفه بأنه سيكون سبباً في فتح الباب واسعاً أمام العاملين في هذا المجال في السعودية. أما المزيني فوصف العرض الأول بـ"ليلة للتاريخ.
وفيلم "مسامير" مستوحى من برنامج كرتوني سعودي على يوتيوب بالاسم نفسه يجمع الكاتب فيصل العامر بالمخرج والرسام مالك نجر، ويتناول القضايا الاجتماعية، وعرضت أولى حلقاته في 13 نوفمبر 2011.