2020-02-01 | 00:46 الكرة العربية

«العربية»: تغريم منافس الشباب 100 ألف دولار

بغداد- الفرنسية
مشاركة الخبر      

فرض الاتحاد العربي لكرة القدم، سلسلة من العقوبات والغرامات المالية، على نادي الشرطة العراقي وعدد من المسؤولين فيه على خلفية أحداث بعد مباراة فريقه مع الشباب في إياب ربع نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال.
وكان الشباب قد تأهل إلى نصف نهائي البطولة العربية بالفوز على الشرطة العراقي ذهاباً 6-0 في الرياض ، وإيابا 1-0 في عمان بمجموع المباراتين "7-0".
وطالت العقوبات رئيس النادي عبد الوهاب الطائي بحرمانه من مرافقة فريقه ثلاث مباريات وتغريمه 12 ألف دولار لقيامه بشتم حكام المباراة حسب الاشعار الذي تلقته إدارة النادي من الاتحاد العربي.
وشملت العقوبات التي أقرتها لجنة الانضباط والاخلاق في الاتحاد العربي، عضو ادارة النادي عدي الربيعي بتغريمه 12 الف دولار وحرمانه من مرافقة الفريق ثلاث مباريات أيضاً.
كما حمَّل الاتحاد العربي حسب اشعاره الى ادارة الشرطة، رئيس النادي مسؤولية التطاول على حكام المباراة(طاقم كويتي) واستخدامه عبارات عنصرية مما أوقع على النادي عقوبة مالية قدرها 100 ألف دولار.
ولم ينج لاعب الفريق محمد كرار من هذه العقوبات اذ تم تغريمه خمسة آلاف دولار وإيقافه مباراتين.
واعتبر الاتحاد العربي الغرامة المالية قابلة للاستئناف وغيرها عده أمرا نهائيا.
وفي أول تعليق لادارة النادي على قرارات الاتحاد العربي ذكر عضو ادارة النادي تحسين الياسري لوكالة فرانس برس "قرارات طاقم التحكيم في تلك المباراة اثارت غضب الوفد المرافق للفريق، صحيح كان استياؤنا واضحاً بعد المباراة لكن لم نتحدث بعبارات عنصرية".
واضاف "العقوبات المالية بامكان الاتحاد العربي استقطاعها من المنحة المخصصة للنادي نظير مشاركته".