2020-03-28 | 02:05 منوعات

اللعبة الشعبية اختفت في زمن «البلايستيشن».. والوباء ينشط الطلب 
بأمر كورونا الكيرم ترفيه المنازل

صورة التقطت أمس للشريف وعائلته يلعبون الكيرم داخل منزلهم في مدينة الرياض حيث يلزم السكان منازلهم في هذه الفترة كإجراء احترازي بسبب وباء كورونا (صورة خاصة بالرياضية)
الرياض ـ هديل البريكي
مشاركة الخبر      

عادت لعبة الكيرم من جديد إلى منازل السعوديون بعد ان هجرت لسنوات طويلة بعد عجزها عن مجاراة التطور الزمني في ظل التوجه إلى الالعاب التقنيات الحديثة والألعاب الإلكترونية والبلايستيشن.
وجاءت عودة العبة الشهيرة بعد أزمة كورونا  التي اجتاحت العالم، حيث أقبل عليها السعوديون بشكل كبير في الايام الاخيرة وارتفع سعرها في بعض المحلات، وباتت مصدر الترفيه الأول في المنازل. ورصدت “الرياضية” الكثير من الشباب والعائلات ينشرون صورًا ومقاطع لهم من داخل منازلهم وهم يلعبون لعبة “الكيرم”، وسط أجواء من التفاعل والحماس.
من جانبه، أوضح أسامة محمد، مسؤول عن المبيعات في أحد المحلات المخصصة للكماليات، أن الإقبال تضاعف كثيرًا هذه الفترة على الكيرم، مبينًا لـ”الرياضية” أن اللعبة نفدت من لديهم وتم طلب كميات جديدة، وقال: “الطلب ارتفع بشكل ملحوظ على الكثير من الألعاب الجماعية، ولكن الكيرم تتصدر ما جعلها تنفد من محلنا ومحلات عدة”.
إلى ذلك، قال يزيد الشريف، أحد المحترفين للعبة الكيرم: “كنّا نلعب هذه اللعبة سابقًا، ولكن مع ظهور الأجهزة الحديثة اختلف الوضع ونسيناها”.
وأضاف: “في ظل الظروف الراهنة وعدم خروجنا من المنزل وجدنا في أن الكيرم هي أهم وسيلة للترفيه، لأنها تجمع كل أفراد المنزل، وهي مناسبة أيضًا لجميع فئات الأعمار”.
وأوضح الشريف أنهم داخل المنزل تمكنوا من إيجاد أجواء من الترفيه بلعب الكثير من الألعاب الجماعية”.