2020-03-31 | 23:02 منوعات

هنيدي ودنيا ورامز وربيع يخططون على موسم عيد الأضحى السينمائي
الفيروس يربك «تسليم أهالي»

القاهرة - السيد خطاب
مشاركة الخبر      

ألقت أزمة فيروس كورونا المنتشر حاليًا على مستوى دول العالم ومن بينها مصر بظلالها علي الأفلام المصرية التي يتم تجهيزها من أجل اللحاق بموسم عيد الفطر المبارك، إذ توقف التصوير بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، ومنها منع التجوال لمدة أسبوعين بداية من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا.
والأفلام التي تأثرت بالأزمة هي “تسليم أهالي” لدنيا سمير غانم في أول بطولة سينمائية مطلقة لها، وذلك بعد أن توقف تصويره حاليًا، وهو ما يعني عدم لحاقه بموسم عيد الفطر، وربما ستتم جدولته للعرض في موسم عيد الأضحى، في حال تحسنت الأمور وبات بالإمكان استكمال التصوير من دون مشاكل.
ويشارك في بطولة الفيلم هشام ماجد ودلال عبد العزيز وبيومي فؤاد وسمير غانم وعدد من ضيوف الشرف، ومن إخراج خالد الحلفاوي.
كما تعرض للموقف ذاته فيلم “النمس والإنس” لمحمد هنيدي ومنة شلبي وإخراج شريف عرفة، الذي لم يبدأ تصويره أصلًا، إلا أن منتجيه كانوا يخططون للانتهاء منه خلال إبريل الجاري وطرحه في عيد الفطر، وهو لن يكون متاحًا للأسباب آنفة الذكر. كذلك توقف تصوير فيلم “هيكل نظمي” لرامز جلال وغادة عادل وتأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.
وكان تصوير الفيلم بدأ قبل أسابيع عدة وقطع شوطًا طويلًا من أجل اللحاق بالموسم الكبير لكن الأحداث سارت عكس ما كان منتجوه يأملون.
أما فيلم “الخطة العامية” لعلي ربيع وغادة عادل وعمرو عبد الجليل ومحمد عبد الرحمن “توتا” وإخراج معتز التوني، فتوقف تصويره أيضًا بسبب الفيروس، وأيضًا بانشغال علي ربيع بتصوير مسلسله الرمضاني “وصل أمانة”.