2020-04-21 | 23:52 منوعات

الممثلة المصرية تتحدث عن الصعوبات ومشاركتها مع الفيشاوي
ياسمين: لص بغداد سرقني

حوار: حنان الهمشري
مشاركة الخبر      

قررت الخروج من عباءة الأدوار الرومانسية، وباتت تميل أكثر إلى التنويع، وأداء مختلف الشخصيات ببراعة تامة، فباتت الوجه المفضل لكثير من المخرجين.
ياسمين رئيس الممثلة المصرية تحدثت لـ”الرياضية” عن القلق الذي تعيشه عقب كل عمل ناجح، وعثورها على ضالتها في “لص بغداد”، وفيلمها الجديد “جارة القمر”، وغيرهما من الموضوعات.
01
المقربون منك يشيرون إلى حالة القلق التي تعيشينها كلما حققت نجاحًا.. لم هذه الحالة؟
ثقة الجمهور فيّ تزيد من المسؤولية وتجعلني أحسب خطواتي المقبلة بتركيز شديد للحفاظ على ما وصلت إليه. وهذا الشعور يتملكني مع كل عمل فني جديد أقدم عليه، على الرغم من ثقتي في اختياراتي واقتناعي التام بكل عمل أقدمه.
02
هل تشعرين بأنك وصلت إلى النجومية التي تحلمين بها؟
بصدق شديد الطموح لا يتوقف لدى الإنسان، فكلما حقق جزءًا من أحلامه يسعى إلى المزيد في المستقبل، لكني راضية تمامًا عما وصلت إليه حتى الآن وفخورة بما قدمته. والشيء الأهم هو حب الجمهور واحترامه لي وثقته في كل عمل فني أقدمه.
03
مقابل ما تعدينه مكاسب حققتها.. هل خسرت شيئًا؟
خسرت الوقت.. أنا في حالة تنقل وسفر من مكان إلى آخر للتصوير الذي يستغرق ساعات طويلة.. الفن لا يتيح لي أن أُمارس حياتي بشكل طبيعي، لذا أستغل أي إجازة أحصل عليها للسفر الذي أعشقه من أجل الترويح عن نفسي.
04
فيلم “لص بغداد” حقق نجاحًا كبيرًا في دور العرض.. ما الذى حمّسك للمشاركة فيه؟
كنت أبحث عن شخصية سلمى في الأعمال التي عرضت سابقًا علي حتى عثرت عليها في “لص بغداد” الذي سرق قلبي بعد قراءة السيناريو. وسلمى شخصية مثقفة جمعت بين الكوميديا والتراجيديا، لديها انفعالات خاصة وحماس كبير وتحب المغامرة، حقيقة الشخصية أشعرتني بحالة من الإِشباع الفني.
05
هل واجهتك صعوبات أثناء التصوير؟
قمت بتحضيرات بدنية ونفسية قبل التصوير، وساعدني فيها متخصصون، فهناك مشاهد للغرق والدخول في المقبرة وغيرها، وهي من أصعب المشاهد التي أديتها خلال مسيرتي.
06
الفيلم كان اللقاء الأول الذي جمعك مع محمد إمام والمخرج أحمد خالد موسى فكيف كانت أجواء العمل بينكم؟
محمد إمام شخصية تحب عملها ومحترف وخفيف الظل ومتواضع ومتعاون جدًا، وكذا الحال مع بقية طاقم الفيلم. أما المخرج فكانت تجربتي معه رائعة، إذ استطاع أن يقدم كل الفنانين بشكل جديد تمامًا.
07
هل تعود من جديد ياسمين لأفلام المهرجانات مع “جارة القمر”؟
هو فيلم مهم، وأعتقد أنه سيحقق ردود فعل قوية عند عرضه، فهادي الباجوري المخرج يهتم دائمًا بتقديم أعمال جديدة تحظى باحترام الجمهور والنقاد، كم أنني أفضل المشاركة في أفلام ذات قيمة تستطيع المشاركة في المهرجانات والمنافسة على الجوائز.
08
الكثيرون متفائلون بوضع السينما ويرون أنها بدأت تتعافى من جديد هل أنت منهم؟
بكل تأكيد.. السينما تعافت كثيرًا وأصبحت واعدة والأفلام التي عرضت أخيرًا تؤكد أن المنتجين خرجوا من النفق المظلم الذي كانت تسير فيه.
09
ما الذي تشعرين بأنك اكتسبته من الفن؟
التمثيل دفعني إلى تطوير نفسي كإنسانة وتحديث طريقة تفكيري باستمرار، وهي أمور لا تتيحها أي مهنة أخرى، كما أنها تجعلني مشغولة ومهمومة بمشكلات المجتمع حولي وتجسيد أدوار تناقش قضاياه.
10
تردد عن مشاركتك لأحمد الفيشاوي في فيلم “الحارث” ما صحة ذلك؟
نعم هذا صحيح.. ويشارك معنا في البطولة أسماء أبو اليزيد وعمرو عبد الجليل وهو من إخراج محمد نادر. وأجسد فيه شخصية زوجة الفيشاوي الصحافي، الذي يدفعها إلى الإدمان بسبب خياناته.