2020-05-02 | 03:02 منوعات

الممثلة السعودية تتحدث عن مشاركتها في “أم هارون”
إلهام : اجتهدت في «مخرج 7»

الرياض ـ هديل البريكي
مشاركة الخبر      

ثبّتت أقدامها على خارطة الدراما.. وسلكت طريقها بهدوء إلى أن وصلت للنجومية.. وشاركت في العشرات من الأعمال والمسلسلات، ويُراهن بأنها ستكون إحدى أفضل الممثلات السعوديات لما تحمله من موهبة كبيرة..
الممثلة السعودية إلهام علي التي تُعد من نجوم شهر رمضان من خلال ظهورها في عملين بارزين هما “مخرج 7”، و “أم هارون”..
الممثلة الشابة تحدثت إلى “الرياضية” عن كواليس العملين، ورأيها في الممثلات السعوديات، والعمل وسط وباء كورونا..
01
في البداية حدثينا عن بداياتك؟
بدأت مشواري الفني مطلع عام 2012 ومستمرة إلى الآن، قدمت سلسلة من الأعمال البحرينية، وبعد حصولي على إحدى الجوائز في المسرح تم ترشيحي لعمل في دولة الكويت الشقيقة وانطلقت خليجيًا منذ مطلع عام 2014.
02
ما أبرز الأعمال التي قدمتيها ولا تزال عالقة في ذهنك؟
الأعمال العالقة في ذهني كثيرة، ولكن مسلسل “طريق المعلمات” هو العمل الأقرب إلى قلبي وذلك لأنه كان السبب في انتشار اسم الفنانة إلهام علي.
03
خطواتك في التمثيل.. هل كانت وسط تخطيط أم كان للصدفة وقعها؟
أعتقد أن الصدفة والتخطيط اجتمعا معي، فجائزة على مسرح أعطتني فرصة الظهور في مسلسل خليجي، وبعد ذلك انطلقت بسلسلة مرافقة للتخطيط لضمان ثباتي على سلم النجومية.
04
هل يمكن أن نشاهد يومًا ممثلة سعودية تنال دور البطولة كما هو الحال في الدول المجاورة؟
سبق وقدمت مسلسل بطولة مطلقة بعنوان “حب بلا حدود” ويتحدث عن طبيبة سعودية مغتربة، أما هل سيتكرر؟ هذا ما لا أعلمه، فأنا لست من الشخصيات التي تبحث عن البطولات المطلقة، ولن أقول لا في حال حدوثها.
05
مشاركتك في مسلسل “أم هارون”.. كيف تقيمينها؟
مازالت شخصيتي في مسلسل “أم هارون” لم تبدأ، لا أستطيع تقييم دوري إلا بعد الدخول في أحداثها.
06
وماذا عن أبرز الانتقادات التي وصلتك من المشاركة في المسلسل الذي أثار جدلًا واسعًا؟ وبماذا تردين عليهم؟
لم أتلق نقدًا مباشرًا على دوري، بل العكس، كثير من التعليقات الإيجابية والتي تشيد بعملي، ولكن وصلتني رسائل النقد اتجاه فكرة العمل بشكل عام، وأنا لا أرغب في الصراع والدخول في الردود لأنني أعلم أن نهاية العمل ستكون كافية للرد عليهم وعلى جميع تلك الاتهامات.
07
ظهورك مع الفنان ناصر القصبي وبقية النجوم في مسلسل “مخرج 7”.. كيف تم اختيارك؟
تم ترشيحي من قبل الكاتب خلف الحربي.
08
شخصيتك في “مخرج 7” تجمع بين الدراما والكوميديا.. كيف تمكنت من جمع ذلك؟
عملت جاهدة كي أخرج من عباءة الكوميديا الهزلية المتعارف عليها وقدمت شخصية طبيعية بمواقف كوميديا وذلك لتعزيز فكرة “كوميدية الموقف” هذا النوع من الكوميديا المفضل لدي.
09
وماذا عن التصوير في المسلسلين خلال وقت وباء كورونا؟
تم الانتهاء من تصوير مسلسل “أم هارون” بفترة قبل ظهور هذا المرض، لذلك لم أجد صعوبات في ذلك، ولكن دخلنا في ظل تلك الأزمة أثناء تصوير مسلسل “مخرج 7” وبعد صدور القرارات الاحترازية بالمكوث في المنزل وعدم التجمعات قام فريق العمل بتلبية أوامر الحكومة الرشيدة وأنهينا العمل في 20 حلقه فقط وليس 30.
10
هل الممثلات السعوديات قادرات على المنافسة خليجيًا وعربيًا وماذا ينقصكم؟
أمتلك شخصية عنيدة جدا ومجتهدة وأمتلك غيرة شديدة على هويتي، اجتهدت ومازلت أجتهد في تقديم الفنانة السعودية المثابرة والمنافسة وأعتقد أنني استطعت أن أقول نعم أنا فنانة سعودية حاضرة وبقوة وأستطيع منافسة زميلاتي من الخليج وأرفع راية الفنانة السعودية القوية.
11
مَن أكبر الداعمين لك في مسيرتك؟
هناك الكثير من الداعمين لي “أسرتي، أساتذتي من الفنانين الكبار والمخرجين”، إضافة إلى مجموعة من الأصدقاء.
12
كيف تقيمين الأعمال الرمضانية هذا العام؟
على الرغم من أزمة كورونا إلا أن هناك سلسلة من الأعمال القوية والحاضرة جداً وقررت بعد انتهاء موسم رمضان أن أشاهد مسلسل الفنانة سعاد عبد الله وهدى حسين، إضافه إلى عمل نيلي كريم.
13
بعضهم ينتقد “مخرج 7” والأرقام تقول إنه الأعلى مشاهدة.. كيف ذلك؟
يجب التفرقة بين النقد وبين من يرغب في الهجوم لمجرد الهجوم، هناك من النقد البنّاء وأنا سعيدة بذلك النقد، ولكن هناك هجوم يعادي أي فكرة مختلفة أو قد يعادي الفن من أساسه، فلا ألتفت لذلك أبدًا.