2020-06-20 | 00:54 منوعات

اللعبة الشعبية تنفد من المحلات.. والإلكترونية تُبعدها قبل الجائحة
الشيش تعود في زمن كورونا

صورة التقطت أمس لعبد الله الشمري مع إخوانه خلال ممارسة لعبة “الشيش” في منزلهم والتي باتت من أبرز الألعاب الجماعية في الوقت الراهن (صورة خاصة بالرياضية)
الرياض ـ هديل البريكي
مشاركة الخبر      

شهدت الأيام الماضية إقبالًا كبيرًا على بعض الألعاب الجماعية التي يمكن لعبها داخل المنزل مع العائلة، حيث تبقى العائلات فترات طويلة داخله بسبب جائحة كورونا، ومن بين هذه الألعاب جاءت لعبة “الشيش” التي عادت من جديد.
وتسبب الإقبال الواسع على اللعبة في ارتفاع سعرها، كما يشير بعض الخبراء في تلك اللعبة وأسعارها، والتي أصبحت أحد برامج الترفيه في المنازل.
“الرياضية” رصدت ردود الفعل حول اللعبة الشعبية.. وفي البداية أوضح مروان علي، مسؤول المبيعات في أحد المحلات المتخصصة في بيع الكماليات، أن هناك إقبالًا غير مسبوق على لعبة الشيش، مبينًا أنها في زمن ما قبل كورونا كانت منسية بسبب الألعاب الإلكترونية.
وأضاف: “تسبب الإقبال الواسع عل اللعبة في نفادها تمامًا من بعض المحلات”.
من جانبه، أبان عبد الله الشمري، أحد عشاق اللعبة، أنه خلال هذه الفترة أصبحنا نبحث عن الألعاب العائلية والتي أستطيع لعبها مع الجميع.
وتابع: “كنا سابقًا نلعب هذه اللعبة، ولكن مع تطور الألعاب الإلكترونية أصبحت مثل هذه الألعاب مهملة نوعًا ما، ولكن الآن ومع هذه الأزمة التي نمر بها، وجلوسنا في المنزل فترات طويلة، والتزامنا بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة أصبحت لعبة الشيش أحد أهم برامج الترفيه داخل منازلنا”.