2020-07-08 | 22:57 مقالات

أين تاوامبا؟

مشاركة الخبر      

كان الكاميروني ليندر تاوامبا “الذي ارتدى قميص التعاون قادمًا من الدوري الصربي” متميزًا للغاية في موسمه “الأول”، إلا أنه في هذا الموسم لم يكن هو تاوامبا اللافت للنظر.
ـ ورغم ذلك يظل الهداف الكاميروني من أبرز 10 محترفين أجانب في الدوري السعودي، ومن أفضل 4 مهاجمين هدافين، وأشاد كثيرون بقرار إدارة التعاون بالتعاقد معه.
ـ حتى موعد كتابة هذه الأسطر “ظهر الأربعاء” لم يصل تاوامبا إلى بريدة ولم ينتظم في تدريبات التعاون، رغم أن تدريبات الفريق بدأت قبل أسبوع.
ـ وإذا كنت قد انتقدت “غياب” الشفافية في كثير من الأندية حيال الكثير من القضايا والأمور، فلا بد أن “أشيد” هنا بإدارة التعاون التي كانت “وما زالت” تعلن “كل يوم” ما يتعلق بوصول تاوامبا وأنه لم يصل ولم يلتحق بتدريبات الفريق.
ـ جميل جدًّا أن تكون إدارة التعاون “واضحة” مع جماهيرها وكل الوسط الرياضي السعودي، وتعلن أن الهداف لم يصل وما زال يواصل الغياب.. لكن تمنيت لو أن إدارة التعاون كانت أكثر “وضوحًا” في هذا الجانب.
ـ أعني لو أن إدارة التعاون “أوضحت” أسباب غياب “أو عدم عودة” تاوامبا، وبالتأكيد لدى الإدارة معلومات “كاملة” أو على الأقل “جزئية” عن أسباب عدم عودة هداف الفريق.
ـ ماذا لو قالت إدارة التعاون أنها “تواصلت” مع اللاعب، وأن هاتفه المحمول مغلق أو أن مطارات الكاميرون مغلقة أو أن اللاعب يطلب إضافة في عقده من أجل العودة؟ من المفترض أن لدى إدارة التعاون معرفة بأسباب تأخر عودة تاوامبا.
ـ ومن خلال متابعة “شخصية” لما ينشر في مواقع إعلامية كثيرة “فهمت” بأن عقد تاوامبا مع التعاون انتهى منتصف مايو الماضي، ولا أعلم مدى صحة هذه المعلومة.
ـ إذا كانت المعلومة “غير صحيحة” فيكون تاوامبا قد “تأخر” بالفعل عن العودة والانتظام بتدريبات فريقه.. أما إذا كانت المعلومة “صحيحة” فالوضع هنا مختلف تمامًا.
ـ إذا كان عقد تاوامبا مع التعاون انتهى “قبل شهرين”، فهذا يعني أنه لم يعد لاعبًا تعاونيًّا وليس مجبرًا على التمديد ولم يصبح “متأخرًا” في الوصول ولا “غائبًا” عن التدريبات، لأنه “أصلاً” بات لاعبًا حرًا.. أؤكد مرة أخرى أنني أقول ذلك في حال أن عقده قد “انتهى” بالفعل.
ـ باختصار.. الإجابة لدى إدارة التعاون.. إما أن تقول إن عقد اللاعب “انتهى” أو أن “توضح” أسباب غيابه وما يدور خلف الكواليس.. لا نريد أن تخسر ملاعبنا هذا اللاعب.