2020-08-19 | 01:52 الكرة السعودية

الجدولة.. تعيد العويس..والفرج يغيب

صورة التقطت أمس لمحمد العويس حارس مرمى فريق الأهلي الأول لكرة القدم أثناء دخوله مقر ناديه للاستعداد لمواجهة الـ “كلاسيكو” المقبلة أمام الهلال غدًا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” ضمن الجولة الـ 26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تصوير: وهبان خبتي
جدة- عبدالله أحمد ، الرياض- عبدالله الحنيان
مشاركة الخبر      

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن أن إدارة النادي الأهلي أنهت مشكلة محمد العويس، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، في اجتماع مصغَّر، حضره عبد الإله مؤمنة، الرئيس، وياسر محروس، نائبه، والحارس، أمس.
وأبانت المصادر ذاتها أن إدارة النادي عرضت على العويس جدولة مستحقاته، وهو ما وافق عليه، ليدخل بعدها تدريبات فريقه الجماعية، استعدادًا لمواجهة الهلال، غدًا، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” ضمن الجولة الـ 26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأشارت المصادر إلى أن العويس سيتسلَّم مستحقاته على فترات متفاوتة، بحيث تكون الدفعة الأولى وقت مشاركته مع الفريق في دوري أبطال آسيا.
يذكر أن المستحقات المتأخرة للحارس الدولي تُقدَّر بنحو خمسة ملايين و200 ألف ريال سعودي.
ميدانيًّا، تنفَّس الصربي فلادان ميلويفيتش، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، الصعداء بعد تلقيه الضوء الأخضر من الدائرة الطبية بإمكانية مشاركة الثنائي عمر السومة، وعبد الفتاح عسيري في مواجهة الـ “كلاسيكو”، .
وأوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن السومة أجرى اختبارات طبية، جاءت نتائجها إيجابية، ما منحه فرصة المشاركة في المباراة، فيما أظهر عسيري جاهزيةً تامة في تدريبات أمس، ويُتوقَّع أن يزجَّ به فلادان منذ بداية المباراة. وكان السومة غاب عن مران الفريق في اليومين الماضيين بسبب شعوره بآلام في أسفل البطن، وعدم قدرته على المشاركة في التمارين، بينما عانى عسيري من كدمة بسيطة، غيَّبته عن المواجهة الماضية أمام الفيصلي.
على الطرف الآخر، أفصحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال، تلقى تقريرًا من الجهاز الطبي في الفريق، يفيد بعدم تمكُّن سلمان الفرج، لاعب الوسط، من المشاركة في لقاء الأهلي على أن يتم تجهيزه للقاء الفيصلي في الجولة التالية من الدوري.
وكان الفرج أنهى البرنامج العلاجي من إصابته بكدمة في الظهر، واستهل قبل يومين برنامجه التأهيلي باستخدام الكرة، لكنَّ الجهاز الطبي الأزرق فضَّل عدم المجازفة به، وطلب الانتظار لحين وصوله إلى الجاهزية التامة.