2020-10-27 | 23:59 منوعات

الممثل المصري يكشف عن كواليس «الصندوق الأسود» في يوم عرضه
خاطر: النجومية لا تعنيني

حوار: حنان الهمشري
مشاركة الخبر      

أعرب مصطفى خاطر الممثل المصري عن سعادته بمشاركته الفنانة منى زكي بطولة فيلم “الصندوق الأسود” الذي سينطلق عرضه اليوم بدور العرض السينمائي، موضحًا أن منى زكي فنانة من العيار الثقيل، مضيفًا أنه يترقب عرض فيلم “أشباح أوروبا” الذي يشارك فيه الفنانة هيفاء وهبي البطولة وكذلك فيلم “ثانية واحدة” مع الفنانة دينا الشربيني.. “الرياضية” التقت مصطفى خاطر وكان الحوار التالي.
01
فى البداية ما سر غيابك عن السينما؟
لم أغب بالمعنى الحرفي للكلمة فهناك بعض الأعمال السينمائية التي شاركت فيها لكنها لم تعرض بعد للكثير من الأسباب منها فيلم “أشباح أوروبا” وهو من الأعمال التي أعتز بها كثيرًا وفيلم “ثانية واحدة” اضطررنا إلى توقف تصويره بسبب أزمة كورونا وكذلك فيلم “عودة يونس” مع الفنان الجميل أحمد عز، فكل هذه الأعمال ما زالت في انتظار عرضها فأنا لم أغب بالمعنى الحرفي للكلمة.
02
لكن فيلم “الصندوق الأسود” سيبدأ عرضه خلال ساعات.. فماذا تقول عن هذه التجربة؟
فيلم الصندوق الأسود بشكل خاص تحمست لهذه التجربة لأنني وجدت شخصية “هادي” جديدة تمامًا لم أقدمها من قبل فقد أخذتني في منطقة بعيدة تمامًا عن عالم الكوميديا التي اعتاد الجمهور أن يراني فيها فالفيلم يندرج تحت مسمى الأكشن ويحمل فكرة وشكلًا جديدين عن نوعية الأفلام التي تم طرحها خلال الفترة الماضية، والشخصية بشكل خاص احتاجت مني إلى مجهود كبير في المذاكرة والتحضير لها.
03
الصندوق الأسود هو اللقاء الأول الذي يجمع بينك وبين منى زكي فكيف كان؟
منى زكي فنانة من العيار الثقيل بمعنى الكلمة فعلى الرغم من أنها كانت التجربة الأولى لنا معًا إلا أن شخصيتها الودودة والمحبة للجميع جعلتني أشعر وكأننا تشاركنا في مئة عمل من قبل فهي تتعامل بصداقة شديدة مع الجميع وملتزمة جدًا في عملها وتدخل في الشخصية بشكل غير طبيعي ففجأة أجد نفسي أمام ياسمين وأنسى منى زكي نهائيًا، التجربة كانت بكل المقاييس رائعة وسعدت بلقاء الفنان محمد فراج أيضًا.
04
لكن فيلم “ثانية واحدة” هو عودة جديدة للكوميديا ولقاؤك الأول أيضًا مع دينا الشربيني فكيف تراه؟
سعيد بالعمل مع السبكي من جديد لأن كل أعمالي معه لاقت نجاحًا كبيرًا وسعيد بشخصية آدم وبالتجربة بشكل عام، فالعمل يندرج تحت مسمى رومانسي كوميدي والفنانة دينا الشربيني أنا عن نفسي بحبها جدًا ممثلة شاطرة جدًا وأنا بقدم في الفيلم حاجة جديدة لم أقدمها من قبل في السينما أو المسرح أو التليفزيون فتدور الشخصية حول آدم الذي يتعرض لحادث فيتحول إلى شيء مختلف تمامًا سوف تكشف عنه أحداث الفيلم عند عرضه.
05
وماذا عن تجربتك الأولى أيضًا مع الفنانة هيفاء وهبي وفيلم أشباح أوروبا؟
نفسي ينزل الفيلم ونفسي أشوفه لأن التجربة مع هيفاء وهبي وأحمد الفيشاوي تجربة أنا أحببتها، فكل واحد فينا عامل توأم في الفيلم وكل توأم له قصة وخط درامي مختلفان تمامًا عن الآخر فالفيلم ذاته جديد على صناعة السينما لنا فترة طويلة لم نر فيلمًا بهذا الشكل والفنانة هيفاء وهبي فنانة مجتهدة جدًا والعمل معها أضاف لي الكثير من الخبرات.
06
بعد كل هذه البطولات لماذا تشارك فى فيلم العارف لأحمد عز بدور صغير؟
لأول مرة أعمل مع أحمد عز وهذا شيء يشرفني وطبعًا أحمد فهمي صديقي فكنت سعيدًا بأن أعمل معهم، خاصة المخرج أحمد علاء شرف لي العمل معه وعلى الرغم من أن الدور صغير إلا أنني كنت محبًا للتجربة والمشاركة فيها.
07
نعود مرة أخرى إلى الصندوق الأسود فما أصعب المشاهد التي مرت عليك أثناء التصوير؟
كانت هناك بعض مشاهد الأكشن ومشاهد التحولات داخل الشخصية كانت تتطلب الكثير من التركيز.
08
يرى بعض الناس أن مصطفى خاطر لم يحبس نفسه فى نوعية محددة من الشخصيات هل تؤيدهم؟
بالفعل الحمد لله قدمت الكوميدي والرومانسي والأكشن والساسبنس فالحمد لله أسعى دائمًا إلى أن يكون سجلي الفنى حافلًا بالأعمال الفنية الكبيرة والمتنوعة مهما كانت مساحة الشخصية.
09
على أي أساس تختار أدوارك؟
السيناريو والشخصية التي تقدم وما هو مفيد للجمهور ويحمل رسالة وهدفًا، فالنجومية لا تعنيني بقدر ما يهمني هو تقديم كل ما يحبه جمهوري وأن يظل هناك احترام متبادل بيننا.