2020-11-20 | 01:19 منوعات

عدد الزوار يهوي إلى الثلث.. وضياع فرصة تحطيم القياسي
كورونا يهز نيويورك 5 أعوام

صورة التقطت الثلاثاء الماضي لامرأة ترتدي كمامة وجه وسماعة رأس تمر من أمام متجر للهدايا التذكارية في منطقة مانهاتن السياحية بمدينة نيويورك شمال شرقي الولايات المتحدة (الفرنسية)
نيويورك ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

تتجول الحافلات ذات الطابقين دون عدد ركاب يُذكَر، مسارح برودواي مغلقة، وتجار التذكاريات يشكون.
عناصر صورة سياحية قاتمة في نيويورك، رسمتها صحيفة “ذا نيويورك تايمز” الأمريكية، مدعومةً بمعلومات منظمة “إن واي سي آند كومباني”، وكالة الترويج السياحي الرسمية في المدينة.
ورجح تقريرٌ، نشرته الصحيفة إلكترونيًّا أمس الأول، بلوغ عدد السياح الذين تجتذبهم المدينة في 2020 الثلث فقط مقارنة بعدد العام الماضي القياسي، 66.6 مليون. وكان مرجحًا، وفقًا للوكالة السياحية، تجاوز العام الجاري سلفَه، لكن تفشي فيروس كورونا المستجد قلب التوقعات. حاليًا، تتوقع الوكالة 38.2 مليون زائر في 2021، والارتفاع إلى 69 مليونًا بحلول 2024. مع ذلك، يُتوقَع استغراق عودة الزوار الدوليين إلى مستويات ما قبل الجائحة وقتًا أطول. وأقر فريد ديكسون، الرئيس التنفيذي للوكالة، بأن “العملية ستتسم في البداية ببطء شديد”. ورهَن عودة الزوار باللقاح، وهو ما لا يُرجّح توزيعه، على نطاق واسع، حتى أواخر الربيع المقبل، أو أوائل الصيف، حسبما نقلت الصحيفة عن ديكسون. ولفت التقرير إلى احتمال تأخر تعافي سياحة نيويورك، بشكل كامل، حتى 2025، نظرًا لتضررها بشدة من الفيروس.
واستدل بإغلاق مطاعم وفنادق بصفة دائمة، في ظل غياب السياح، وجمع أكثر من 1.3 مليون ساكن إعانات البطالة بحلول نهاية أكتوبر الماضي.