2020-12-25 | 01:19 حوارات

مسؤول الاستثمار السابق يتحدث عن مستوى الاتحاد واللاعبين الأجانب
تيميرك: بطولات الاتحاد قريبة

حوار: ماجد هـود
مشاركة الخبر      

عمل في أكثر من إدارة في نادي الاتحاد، وحقق أرقامًا متميزة في مصادر الدخل للنادي في الأعوام التي قضاها مع النادي مسؤول استثمار، خالد تيميرك مسؤول الاستثمار السابق في نادي الاتحاد تحدث عن الفريق ومستوى اللاعبين الأجانب، إضافةً إلى البرازيلي كاريلي مدرب الفريق، كما كشف عن أن الاتحاد يستطيع تحقيق بطولتين هذا الموسم متى ما كان الجميع يتحلى بالتركيز داخل وخارج الملعب.
01
هل خالد تيميرك لا يزال يتابع مباريات الاتحاد؟
أتابع الاتحاد أولًا بأول ولا أحد يستطيع الابتعاد عن معشوقه سواء كنت في منصب رسمي في النادي أو من خلال عودتي إلى مكاني السابق مشجعًا محبًا لنادي الاتحاد.
02
ما رأيك في الفريق بشكل عامل هذا الموسم؟
مع الانتدابات الأخيرة التي أجرتها إدارة أنمار الحائلي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية الفريق حاليًا يسير خطوة خطوة إلى الأفضل.
03
برأيك.. ما تقييمك لأداء العناصر الأجنبية السبعة في الفريق الأول لكرة القدم هذه الفترة؟
استقطاب المصري أحمد حجازي يُعد ضربة معلم.. إضافة إلى الحارس البرازيلي جروهي، ورومارينيو وكريم الأحمدي وجاري لا يختلف عليهم في مستوياتهم.. أما البرازيلي برونو هنريكي فأنا لي تحفظ نوعًا ما عليه إضافة إلى الصربي بريجوفيتش.
04
ما نوع التحفظ على الثنائي هنريكي وبريجوفيتش؟
هنريكي ليس سيئًا ولكن كنت أتمنى أن يُستقطب صانع ألعاب، فالفريق يحتاج إلى صانع لعب، أما بريجوفيتش فبدأ نوعًا ما يتحسن ويجب الصبر عليه.
05
الإدارة أعادت الثنائي بريجوفيتش وجاري.. ما رأيك؟
عودة جاري إلى الفريق مرة أخرى أعادت الحيوية للخط الهجومي أو الثلث الهجومي بالأصح، يملك خطورة كبيرة ويملك حسًا تهديفيًا عاليًا، باختصار قرار موفق جدًا.. أما بريجوفيتش فكما ذكرت يحتاج الصبر.
06
نرى الجميع يشيد بأحمد حجازي.. هل أنت مع من يقول إنه ضالة الاتحاد في الخط الخلفي؟
نعم تمامًا.. فصفقة حجازي من أفضل الصفقات الاتحادية في الأعوام الأخيرة ليس لأنه يمتلك ميزات فنية عالية بل لأن لديه شخصية القائد في الملعب والموجه وهذا ما كان يفتقده الفريق في الماضي.
07
أجرت إدارة أنمار الحائلي تغييرات إدارية على مستوى الفريق الأول.. هل أثمرت؟
الاستعانة بحامد البلوي كانت في محلها نظرًا لما يملكه الشخص من خبرة سابقة ويعرف التعامل مع اللاعبين فهو إضافة للفريق الأول.
08
مارأيك في المدرب فابيو كاريلي ؟
كاريلي مدرب جيد ولكن يحتاج أن يكون أكثر جرأة، حيث أرى أنه يتحفظ كثيرًا في الشوط الثاني وعليه أن يبتعد عن هذه السلبية.
09
بما أنك مسؤول استثماري سابق في النادي.. ما رأيك في قرارات ومعايير وزارة الرياضة من حيث استراتيجية دعم الأندية والحوكمة وغيرها؟
قرارات جداً ممتازة على الرغم من تأخرها كما يجب أن يتم متابعة تنفيذها على الأندية وخاصة الحوكمة ما سيساعد على سهولة التخصيص.
10
ما رأيك بالأصوات التي تنادي من بعض الأندية بعودة مبادرة “ادعم ناديك”؟
أنا مع عودة مبادرة “ادعم ناديك” ولكن بشرط أن تعود وفق طرق وكيفية دعم واضحة تبين للجماهير بمبدأ الشفافية أين يذهب دعمها تحت دراية كاملة وهذا ما كان ينقص المبادرة في السابق.
11
هل غياب الجماهير الاتحادية انعكس على مستويات الفريق بالسلب في الفترة الأخيرة؟
الجماهير الاتحادية دائماً تأثيرها يكون إيجابيًّا على الفريق في حال وجودها وتعطي دفعة كبيرة لكل لاعب في الملعب، فطبيعي غياب الجماهير أثر على جميع الأندية وليس الاتحاد فقط.
12
رأيت الاتحاد الحالي.. برأيك هل يستطيع تحقيق بطولة هذا الموسم؟
ـ الاتحاد يحتاج إلى التركيز من الجميع، ويستطيع تحقيق بطولتي كأس الملك والبطولة العربية هذا الموسم.. وفي الدوري يستطيع تحقيق مراكز متقدمة إن لم ينافس.