2021-01-15 | 23:12 سيارات ومحركات

الغنيم: كسبت تحدي الدراجات

حوار: فيصل الشريف
مشاركة الخبر      

ظهر مشعل الغنيم، المتسابق السعودي، للمرة الثانية في رالي داكار، أشهر الراليات الصحراوية، الذي استضافته السعودية للعام الثاني على التوالي، خلال الفترة بين 3 و15 يناير الجاري.
وتحدث الغنيم في حواره مع “الرياضية” عن هذه التجربة وأهدافه المستقبلية في عالم سباقات السيارات.
01
المشاركة الثانية لمشعل الغنيم في رالي دكار بعد مشاركتك الموسم الماضي للمرة الأولى.. حدثنا عن تجربتك الثانية وحصولك على مركز متقدم؟
صحيح، هذه المشاركة تعد الثانية بالنسبة لي في رالي دكار، وكان لها طعم آخر بدخولي تصنيف فئة “مال ـ موتو” المخصصة للدراجين، ووصولي لخط النهاية يعد إنجازًا كبيرًا لنا جميعًا.
02
خوضك للرالي دون فريق صيانة معك أثناء السباق.. كيف كان ذلك بالنسبة لك؟
للأمانة كان تحديًا صعبًا وإرهاقًا جسديًا، وتحملنا الظروف والطقس، وهذا يثبت العزيمة القوية وإصرارنا على المواصلة للوصول إلى خط النهاية.
03
ما هي أصعب مرحلة بالنسبة لك خلال رالي دكار 2021؟
هناك مراحل كانت صعبة معنويًا ومراحل صعبة جسديًا ومراحل صعبة فنيًا، وتعرضت في إحدى المراحل لتعطل في الدراجة مع ضيق الوقت، إضافة إلى المعاناة مع الأجواء الباردة في بعض المراحل.
04
ما رأيك في رالي دكار 2021 بشكل عام؟
استضافة السعودية لرالي دكار وتنظيم الحدث يعد إنجازًا كبيرًا، ولنا الشرف بالمشاركة في هذا الحدث العالمي، ونتمنى مزيدًا من الاستضافات العالمية.
05
ماذا تقول في ختام رالي دكار 2021؟
أوجه شكري لكل من دعمني في هذا الرالي الثاني لي، من الأهل والشركات والجهات الرسمية والأصحاب، وكل شخص كان له دور في دعم مشعل في هذا الرالي.