2021-01-22 | 00:13 حوارات

لاعب أبها يتحدث عن مستوى الفريق.. ويعِد بالمراكز المتقدمة
شراحيلي: إنييستا قدوتي رياضيّا

حوار: حسن ذيبان
مشاركة الخبر      

تدرَّج في فئات النصر السنية، ثم مثَّل أندية الفتح والطائي والعدالة، قبل أن ينتقل إلى أبها للعب مع الفريق الأول لكرة القدم في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
رياض شراحيلي، لاعب فريق أبها، في حواره مع “الرياضية”، تحدث عن مسيرته الكروية، ومشواره مع ناديه الحالي، كاشفًا عن الظروف التي مرَّ بها الفريق وأدَّت إلى تراجع مستواه في بعض اللقاءات، موضحًا أنهم يطمحون إلى تحقيق مركز متقدم في سلَّم ترتيب الدوري، مثنيًا على أداء جميع زملائه اللاعبين، الأجانب والمحليين، وإدارة النادي، والجهاز الفني.
01
بدايةً، حدِّثنا عن انضمامك إلى فريق أبها؟
تجربةٌ وتحدٍّ جديد مع فريق طموح، قدَّم مستويات رائعة في الموسم الماضي، وبإذن الله، سأكون إضافةً إيجابية للفريق، وهذا ما شجعني على الموافقة على تمثيل الفريق.
02
ما السبب وراء خسائركم في المباريات أمام الباطن والرائد والأهلي في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
كل فريق يمرُّ بمرحلة انحدار في المستوى لأسباب مختلفة. نحن لم نظهر بالمستوى المطلوب، والكرة فوز وخسارة، ويقابل ذلك عودةٌ ونهوضٌ وعدم استسلام، وبالروح العالية والتكاتف والتعاون سيتحقق الإنجاز، وهذا ما حصل وسيحصل في الجولات المقبلة.
03
انتصرتم على فريقي النصر والفتح في الدوري وحققتم ست نقاط في المباراتين.. كيف تحقق هذا الأمر؟
عندما نكون في يومنا، ونقدم المستوى المعروف عن فريقنا، نحقق نتائج إيجابية بالتأكيد. مباراتا النصر والفتح من المباريات التي أظهرنا فيها روح الفريق، هذه الروح التي متى ما ظهرت، يكون الانتصار حليفنا دائمًا.
04
ما طموحاتك مع نادي أبها؟
بوصفي لاعبًا محترفًا، أسعى دائمًا إلى أن أقدِّم كل ما لدي من مستوى خدمةً للنادي الذي أنتمي إليه. طموحي مع أبها أن نحقق مركزًا متقدمًا في الدوري، وأن نلعب في آسيا، وبالإصرار والعزيمة ستتحقق الآمال، إن شاء الله.
05
ما رأيك في الجهاز الفني بقيادة التونسي عبد الرزاق الشابي مدرب الفريق؟
شهادتي في الكابتن عبد الرزاق مجروحة. الشابي مدربٌ قدير، قدَّم الكثير خلال مسيرته التدريبية، خاصةً مع نادي أبها، ولا يزال سقف طموحاته عاليًا، وهذا ما ينعكس إيجابًا على جميع اللاعبين، ويسهم في تحقيق الفريق نتائج إيجابية، لا سيما في الدوري.
06
ما الخانة التي تفضِّل اللعب فيها؟
أنا دائمًا في خدمة فريقي في أي مركز يتم اختياره لي، لكنني أجد نفسي كثيرًا في مركز المحور، ولعبي في هذه الخانة يرضي طموحاتي، ويعزز من قدرتي على خدمة فريقي.
07
ماذا عن اللاعبين الأجانب في الفريق.. كيف تجد مستواهم بناءً على ما قدموه في الموسمين الماضي والجاري؟
اختيارات اللاعبين جاءت تلبيةً لاحتياجات الفريق وبشكل مدروس. جميع اللاعبين الذين شاركوا في الموسم الماضي، والجاري قدموا مستويات جيدة، وكلهم حاليًّا فيهم الخير والبركة، ويشكِّلون إضافةً قوية للفريق.
08
مَن اللاعب الذي ترتاح للعب إلى جواره في الفريق؟
جميع زملائي اللاعبين محترفون، واستنادًا إلى التشكيلة التي يضعها الجهاز الفني، يمكنني القول: إنني أرتاح للعب إلى جانبهم جميعًا دون استثناء، فنحن نكمل بعضنا بعضًا، وهدفنا خدمة النادي.
09
لاعب تتمنى أن ينضم إلى صفوف فريق أبها؟
أي لاعب يستطيع أن يقدم إضافةً كبيرة للفريق أهلًا به في صفوفه. كما قلت سابقًا، كل زملائي اللاعبين في الفريق حاليًّا فيهم الخير والبركة، ويستطيعون تقديم صورة مشرِّفة ومستويات ترضي الطموحات.
10
ماذا عن طريقة تعامل إدارة النادي معكم في الفريق.. كيف تجدها؟
شهادتي في إدارة النادي، برئاسة الدكتور أحمد الحديثي، مجروحة، لكن كلمة حق تقال، تعامل الإدارة مع الجميع مثل تعامل الأب مع أبنائه. الإدارة ممتازة جدًّا، ولهم مني ومن جميع زملائي كل الشكر والتقدير والاحترام.
11
مستوى الفريق في الدوري حتى الآن.. ما رأيك فيه؟
على الرغم من انخفاضه في بعض اللقاءات، وهذا يحدث مع أي فريق، إلا أن مستوى أبها بشكل عام يبشِّر بالخير. جميع مَن يتابع لقاءات الفريق، يؤكد أننا نقدم مستويات جيدة، وبحول الله سنستمر في ذلك.
12
هل هناك لاعب تتمنى الوصول إلى مستواه في المستقبل؟
لا يوجد لاعب معيَّن. من جهتي أهتم كثيرًا بتطوير نفسي، لأن مضاعفة الجهد والعطاء في التدريبات اليومية، تسهم في رفع مستوى اللاعب، كذلك الحال أحرص على تطبيق توجيهات المدربين، والاستفادة من الأخطاء التي تقع، والعمل على تصحيحها وعدم تكرارها.
13
مَن قدوتك الرياضية من اللاعبين الحاليين.. أو المعتزلين؟
شخصيًّا، أعدُّ الإسباني أندريس إنييستا قدوتي في الجانب الرياضي.
14
ماذا تقول لجماهير أبها.. وبماذا تعدها؟
ثقوا في أننا نعمل بكل جدٍّ واجتهاد لخدمة الكيان، وبإذن الله، في الموسم الجاري سنقدم مستويات ترضيكم، وسنحقق مركزًا متقدمًا، يستحقه الفريق في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.