2021-01-27 | 01:20 حوارات

حارس الحزم يترقب العقد الأعلى.. ويتحدث عن التفاوض مع الوكيل
عسلة: لن أرفض العروض

حوار: مشعل العتيبي
مشاركة الخبر      

حارسٌ دولي سابق مع المنتخب الجزائري. مثَّل العديد من الأندية الجزائرية، منها نصر حسين داي، وشبيبة القبائل، وشباب بلوزداد، قبل أن ينتقل إلى نادي الحزم السعودي في التجربة الخارجية الأولى له.
يُعدُّ أحد الأسماء التي افتقدها دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد هبوط فريقه إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي.
مليك عسلة، حارس فريق الحزم الأول لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية”، كشف عن تلقيه عددًا من العروض الاحترافية عبر وكيله من أندية في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مؤكدًا صعوبة المنافسة في دوري الدرجة الأولى، متطرقًا إلى مستويات الفرق في البطولة.

01
بدايةً، كم تبقَّى على عقدك مع نادي الحزم؟
تبقَّى على نهاية عقدي مع نادي الحزم موسم ونصف الموسم، حيث ينتهي بنهاية موسم 2021-2022.
02
خرجت أنباءٌ في الفترة الماضية عن تلقيك عروضًا من أندية في الدوري الممتاز، ما مدى صحتها؟
توجد مفاوضات مع وكيل أعمالي، لكنني لا أستطيع الحديث عنها حاليًّا حتى تصبح الأمور رسمية، بعدها ستتضح الصورة بشكل أفضل.
03
هل تذكر لنا أسماء الأندية التي أظهرت رغبتها في التعاقد معك، وهل ضمك من بينها؟
كما قلت سابقًا، لن أتحدث حاليًّا عن هذا الأمر، إذ لا يوجد شيءٌ ملموس على أرض الواقع. سيعلم الجميع عن مفاوضات انتقالي حينما تصبح رسمية.
04
كيف ترى الأجواء داخل نادي الحزم؟
رائعة جدًّا من جميع النواحي. هذا يظهر في غرف الملابس بين اللاعبين، وبين اللاعبين والإدارة، والأمور في النادي تسير بشكل سليم، وهذا ما تؤكده نتائج الفريق في الدوري خلال الفترة الماضية، وصدارتنا ترتيب الفرق.
05
الحزم حافظ على نظافة شباكه في سبع مباريات من أصل 16.. ما السر وراء هذا الإنجاز؟
السبب أننا نمتلك منظومةً مميزة، وحراسَ مرمى رائعين، إضافة إلى العمل التكتيكي والتقني الذي يؤديه الجهاز الفني، والشرح المفصَّل الذي يقدمه عن مباريات الخصم. كل هذا يساعدنا على المحافظة على نظافة شباكنا.
06
الفريق يسير بخطى ثابتة نحو العودة مجددًا إلى دوري المحترفين، هل ستكون طرفًا في هذا الإنجاز، أم ستغادر الحزم خلال الفترة الشتوية؟
بإذن الله، سأكون أحد المساهمين في عودة الحزم إلى دوري المحترفين، لكن إذا تلقيت عرضًا مميَّزًا من أحد أندية “الممتاز” بمقابل مالي عالٍ، فمن الصعب أن أرفضه حاليًّا.
07
كيف وجدت المنافسة في دوري الدرجة الأولى؟
المنافسة في دوري الدرجة الأولى صعبة جدًّا، ولا يمكن لأحد التنبُّؤ بنتائج مبارياته، وحتى تنتصر عليك أن تتسلح باندفاع بدني عالٍ، وحضور ذهني قوي، كما أن هناك فرقًا كبيرًا بينه وبين دوري المحترفين.
08
ماذا عن المنشآت ودرجة الاهتمام الإعلامي، هل هناك فرقٌ كبير بين الدوريين؟
من حيث الاهتمام الإعلامي، نجد اهتمامًا جيدًا من وسائل الإعلام بدوري الدرجة الأولى في السعودية مقارنةً مع دوري الدرجة الأولى في البلدان الأخرى، كما أن وزارة الرياضة تعمل على تطوير “الأولى” كل عام.
09
أي فريق الأكثر منافسةً لكم على الصعود إلى “المحترفين”؟
هناك فرقٌ عدة تقدم مستويات رائعة في دوري الدرجة الأولى، منها الفيحاء والجبلين.
10
فيما يخص دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، أي فريق ترشحه لنيل لقبه في الموسم الجاري؟
من الصعب جدًّا تحديد البطل في الموسم الجاري، فجميع الفرق لا تظهر بمستوياتها المعروفة عنها في المواسم الماضية، خاصةً الهلال والنصر.
11
مَن أصعب مهاجم واجهته خلال لعبك مع الحزم؟
واجهت العديد من اللاعبين المتميزين، من أبرزهم السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي، والرأس أخضري دجانيني، مهاجم الأهلي السابق، والمغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر.