2021-02-11 | 22:13 الكرة السعودية

تسديدة حجازي تغتال فرحة الأهلي

جدة - الرياضية
مشاركة الخبر      

رفض المصري أحمد حجازي مدافع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، خسارة فريقه أمام الأهلي في الديربي، بتسجيله هدفاً في آخر دقائق المباراة، التي جمعت الفريقين لحساب الجولة 18 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وانتهت بالتعادل 1-1.
وحصل كل فريق على نقطة واحدة بالتعادل، ليصبح رصيد الأهلي 34 في المركز الثاني، ويحافظ الاتحاد على المركز الرابع بـ29، في سلم الترتيب.
وبدأت المباراة بشكل حماسي بين الفريقين، حيث دخل فلادان ميليوفيتش مدرب الأهلي، بخطة لعب 4-1-4-1، مع العويس في المرمى، وليما، فتيل، هوساوي، وحسون بالدفاع، وفي المنتصف فيجسا، أمامه الرباعي ميتريتا، الأسمري، المقهوي، والمؤشر. وفي المقدمة عمر السومة.
أما كاريلي فراهن على رسم 4-2-3-1، مع جروهي في المرمى، والرباعي سعود عبد الحميد، حجازي، الصحفي، والشنقيطي بالخلف، وفي الوسط ثنائية الأحمدي والمالكي، وأمامهما البيشي، رومارينيو، والمولد. وفي الهجوم بريجوفيتش.
واضطر الأهلي إلى إجراء تغييره الأول مبكراً بعد إصابة ميتريتا وخروجه، ليدخل مكانه عبد الرحمن غريب، الذي سجل هدف التقدم سريعاً في الدقيقة 24، بعد استلامه تمريرة حسون على مشارف منطقة الجزاء، ليسدد مباشرة في شباك الاتحاد.
وحاول العميد العودة في النتيجة بعد تأخره بهدف، ليسيطر على مجريات اللعب، لكنه لم يصنع فرصاً عديدة للتسجيل رغم أفضليته واستحواذه، حتى نهاية الشوط الأول.
واتسم الشوط الثاني بالإثارة وتبادل الفرص بين الفريقين، مع تألق غريب الذي صنع الخطورة على مرمى الاتحاد، وتسديدات من جانب السومة ومندش، فيما تحسن أداء الاتحاد بعد دخول العبود بديلاً من البيشي، ولعبه أكثر من كرة عرضية، كاد فهد المولد أن يسجل التعادل من إحداها، لولا عارضة العويس التي تصدت لرأسيته.
وعلى مستوى التغييرات، فضل فلادان الحفاظ على تقدمه، بدخول محمد الخبراني ونوح الموسى بدلاً من تارمين والمقهوي، عكس كاريلي الذي دفع بورقة هجومية جديدة بإشراك كمارا بديلاً من المالكي، وتحوله إلى خطة 4-1-3-2 بتواجد ثنائي هجومي في المقدمة.
وبينما كانت المباراة تتجه نحو فوز الأهلي، نجح أحمد حجازي في إدراك هدف التعادل بالدقيقة 86، بعد استلامه ركنية سعود عبد الحميد، وتسديد الكرة في الشباك بمهارة وثقة، ليتقاسم الفريقان نقطة الديربي.
ويستضيف الأهلي العين في جدة ضمن مباريات الجولة 19، الأربعاء، بينما يذهب الاتحاد لمواجهة التعاون في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، الخميس، ضمن مباريات الجولة ذاتها.