2021-02-15 | 22:40 مقالات

جولة الأربعات

مشاركة الخبر      

أفضل عنوان للجولة 18 من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين “جولة الأربعات”، إذ انتهت 3 مباريات من مباريات هذه الجولة برباعية وهو أمر لم يحدث من قبل.
ـ بدأها الاتفاق بانتصار كبير على أبها وهو “أي الاتفاق” عائد من خسارة أمام العين، بينما أبها جاء “بنشوة” الفوز على الهلال وكانت “رباعية” اتفاقية مثيرة.
ـ نال فريق الوحدة نصيبه من الفيصلي.. تقدم الوحدة بهدفين وكاد يخسر تقدمه عندما لحق به الفيصلي، لكن “ولأن الفيصلي ليس هو الذي نعرفه” فقد “انهار” مانحاً الوحدة فرصة الفوز برباعية..
ـ ثالثة الرباعيات كانت شبابية في الشباك النصراوية وهو فوز مستحق، بل لو ركز الشبابيون في الربع ساعة الأخير من المباراة واستثمروا اندفاع النصراويين وانهيار معنوياتهم لربما زادت النتيجة عن أربعة..
ـ لا يجب أن تبعدنا “الأربعات” عن تألق فريق القادسية الذي واصل مدربه القدير “يوسف المناعي” قيادته لتقديم مستويات متميزة وتحقيق نتائج إيجابية، وكان التعاون “ضحية” الإبداع القدساوي.
ـ الرائد خسر على طريقة “بيدي لا بيد عمرو” عندما تسبب خط دفاعه في منح الباطن فوزا “مهماً وثميناً” على صعيد التنافس في قاع الدوري، وهو فوز قد يرفع كثيراً من معنويات أبناء حفر الباطن.
ـ العين واصل إثارة الغرابة.. يقدم عروضاً فنية لافتة “ويخسر” وكانت الخسارة هذه المرة أمام الفتح الذي “أي الفتح” استحق الفوز لأنه تأخر مرتين وبإصرار لاعبيه وإدارة مدربه الفنية عاد ولم يكتف بالتعادل وحقق فوزاً مهماً على صعيد التنافس للهرب من القاع.
ـ ديربي جدة انتهى بتعادل عادل لأن الأهلي تفوق في الشوط الأول بينما كان الاتحاد هو الأبرز في الشوط الثاني، وإن كان تفوق الاتحاد أكثر وضوحاً في آخر نصف ساعة من المباراة.
ـ الهلال خسر “لأول مرة في تاريخه” من ضمك وتراجع “في حدث غريب” للمركز الثالث في حال “يعكس” وضع الهلال الفني “غير المقنع”، الذي كان طبيعياً أن ينتج عنه رحيل الروماني رازفان.
ـ اللافت في ترتيب فرق الدوري أنه لا يوجد “فرق منطقة الدفء” مثل كل موسم.. ثلاثة فرق “الشباب والأهلي والهلال” تتنافس على اللقب.. سبعة فرق “الاتحاد والاتفاق والقادسية والنصر والتعاون والوحدة وأبها” يملك كل منها فرصة الحصول على بطاقة آسيوية..
ـ ستة فرق “الفتح والفيصلي والباطن والرائد وضمك والعين” تتصارع من أجل البقاء وعلى هذه الفرق بذل الجهد للهرب من القاع..