2021-03-04 | 00:19 سيارات ومحركات

اليوم.. انطلاق منافسات رالي الشرقية بمشاركة 13 دولة
18 متسابقا.. التحدي العالمي

صورة التقطت أمس لخالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية مع يزيد الراجحي المتسابق السعودي قبل بداية المؤتمر الصحافي تصوير: عيسى الدبيسي
تغطية ـ وليد الصيعري
مشاركة الخبر      

تنطلق منافسات رالي الشرقية تويوتا الدولي، اليوم، عند الـ 3:30 عصرًا، والتي تستمر لمدة 3 أيام، في مرحلةٍ خاصة استعراضية طولها 10 كيلومترات في منطقة شاطئ نصف القمر في المنطقة الشرقية.
يُعد الرالي الجولة الثالثة من كأس العالم للسيارات للراليات الصحراوية القصيرة “فيا ـ باها”، ويُنظِّمه الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية.
ويُشارك فيه 18 مُشاركًا في الفئة الدولية للسيارات من 13 دولة، إضافةً إلى 43 مركبة رُباعية الدفع وشاحنة واحدة و25 درّاجة نارية عادية و10 درّاجات نارية ورُباعية العجلات “كوادز” سيُشاركون في فئة الرالي الوطني، إذ إن الرالي يُعد أيضًا الجولة الأولى من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية لموسم 2021. ويُشرف على الرالي لجنة مُنظِّمة يرأسها الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية. ستُحدِّد المرحلة الاستعراضية الخاصة مراكز الانطلاق للمرحلة الخاصة الأولى التي ستبدأ، غدًا، وتمر بصحراء المنطقة الشرقية.


الموري يشارك
يعود فريق هنكوك للسباقات بقيادة السعودي سعيد الموري للمشاركة من جديد عبر سباق رالي الشرقية تويوتا الدولي في الفترة من 4 إلى 6 مارس في المنطقة الشرقية.
وسينطلق الموري في فئة T4 على متن مركبته المزودة بإطارات هنكوك Dyna Pro MT المخصصة لهذا النوع من المركبات.
وقدّم الموري شكره للقيادة الحكيمة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله، على ما تجده الرياضة السعودية من دعم واهتمام خاصة رياضة السيارات.

47 إعلاميا يجتازون فحص كورونا
أكد فيصل بوناده، رئيس اللجنة الإعلامية في رالي الشرقية تويوتا الدولي، الجولة الثالثة من كأس العالم من الاتحاد الدولي للسيارات للراليات الصحراوية القصيرة “فيا ـ باها”، أن 47 إعلاميًا خضعوا للفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا من أجل تغطية الرالي الذي ينطلق اليوم ويستمر لمدة 3 أيام. وكشف لـ “الرياضية” بوناده أن النتائج الخاصة بالفحوصات سلبية، مشيرًا إلى أن اللجنة سلمت الإعلاميين البطاقات الخاصة بتغطية الحدث العالمي. وأضاف: “هنالك طلبات كثيرة للحصول على بطاقات التغطية، ولكن بسبب الإجراءات الاحترازية تم الاكتفاء بهذا العدد” .