2021-03-20 | 02:30 الكرة السعودية

الرائد يهدد الاتحاد.. والاتفاق يواجه الفيصلي

بريدة - الرياضية
مشاركة الخبر      

يسعى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، لتعويض خروجه من منافسات كأس الملك أمام الفتح، الثلاثاء، بالانتصار على الرائد، السبت، ضمن مباريات الجولة الـ24 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، وودع الاتحاد كأس الملك من الدور ربع النهائي بالخسارة أمام الفتح (1-2) في الأشواط الإضافية بعد نهاية الأصلية بالتعادل السلبي.
ويدخل الاتحاد مواجهة الرائد بنية التعويض ومحاولة المنافسة على لقب بطولة الدوري التي يحتل فيها المركز الثالث برصيد 41 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الهلال المتصدر بفارق الأهداف عن الشباب الثاني.
وحقق أصفر جدة الانتصار في المباريات الثلاث الأخيرة في بطولة الدوري، و آخرها في الجولة الماضية على حساب الشباب، الذي كان متصدراً حينها واستطاع تقليص الفارق معه إلى 4 نقاط وتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه قرابة الـ12 عاماً.
والتقط البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد أنفاسه بعودة الثنائي عبدالرحمن العبود الذي خرج مصاباً في مواجهة الفتح الماضية وأكدت الفحوصات الطبية تعرضه إلى شد عضلي بسيط لن يمنعه من المشاركة أمام الرائد، كما سيكون الرأس أخضري جاري رودريجيز الغائب عن الفريق لفترة طويلة ضمن الخيارات المتاحة بعد تعافيه من الإصابة.
في الجانب، الآخر يدخل الرائد مواجهة الاتحاد بمعنويات عالية بعد انتصاره المهم والصعب في الجولة الماضية على حساب الفيصلي بهدف وحيد، كما حقق العديد من النتائج الإيجابية في المواجهات الـ4 الأخيرة التي حصد فيها 4 انتصارات ويبحث عن الخامس أمام الاتحاد من أجل مواصلة الهروب من مراكز المؤخرة التي أصبحت مقاعدها متغيرة جولة بعد الأخرى.
ويحتل الرائد المركز الـ11 برصيد 28 نقطة متساوياً مع فرق الباطن الـ12 والفتح الـ11 بالرصيد النقطي ذاته، ويتقدم بفارق نقطة وحيدة عن الوحدة صاحب المركز الـ14 المؤدي للهبوط.
ويأمل البلجيكي بيسنيك هاسي، في مواصلة فريقه انتصاراته المتتالية، حتى يضمن الهروب من مراكز الخطر والتقدم في سلم الترتيب باتجاه المناطق الدافئة.
وكانت مواجهة الرائد والاتحاد في الدور الأول من الدوري في جدة انتهت بالتعادل السلبي 0-0، وهي المرة الأولى التي يحضر فيها التعادل السلبي خلال تاريخ لقاءات الفريقين في دوري المحترفين السعودي.
وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، يحل الفيصلي المنتشي ضيفاً ثقيلاً على نظيره الاتفاق، ضمن مباريات الجولة الـ24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويسعى الاتفاق للعودة إلى الانتصارات الغائبة عنه في الجولات الـ3 الأخيرة والتي خسر فيها أمام التعاون بثلاثية نظيفة وتعادل مع النصر وضمك 1-1.
ويحتل الاتفاق المركز السابع برصيد 32 نقطة ويأمل في المنافسة على المقعد المؤهل إلى دوري أبطال آسيا، حيث يبتعد بفارق 3 نقاط عن التعاون صاحب المركز الرابع.
في الجانب الآخر يدخل الفيصلي مواجهة الاتفاق بمعنويات عالية بعد انتصاره على الباطن، الثلاثاء، في ربع نهائي كأس الملك وتأهله إلى نصف النهائي لمواجهة النصر.
وخسر الفيصلي دورياً في الجولة الماضية أمام الرائد، وبات يحتل المركز العاشر برصيد 30 نقطة ويطمح للمنافسة على المقعد الآسيوي الذي تتصارع عليه قرابة الـ5 فرق.
ويسعى الفيصلي للثأر من خسارته أمام الاتفاق، في الدور الأول على أرضية ميدانه في المجمعة، بنتيجة ثقيلة قوامها 0-3، وهي المرة الرابعة التي ينتصر فيها الاتفاق على الفيصلي بثلاثية خلال دوري المحترفين، بينما سجل الفيصلي أعلى نتيجة في تاريخ المواجهات حين دك شباك الاتفاق موسم 2018 بنتيجة كبيرة قوامها 5-1.