2021-03-20 | 17:29 الكرة السعودية

قبل «الكلاسيكو».. الاتحاد يخسر نقطتين ومدافعين

بريدة - الرياضية
مشاركة الخبر      

تعادل فريق الرائد الأول لكرة القدم مع نظيره الاتحاد 1-1، السبت، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ضمن الجولة الـ24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وخسر فريق الاتحاد نقطتين في سباق الدوري، كما سيفقد خدمات مدافعيه المصري أحمد حجازي وزياد المولد في مواجهة الكلاسيكو أمام الهلال في الجولة الـ25 بعد تلقي الأول بطاقة حمراء، وتلقي الثاني البطاقة الصفراء الرابعة.
ورفع الرائد رصيده إلى 29 نقطة في المركز الـ12، بينما أضاف الاتحاد نقطة إلى رصيده ليصبح لديه 42 نقطة في المركز الثالث.
المباراة بدأها الاتحاد بنوايا هجومية واضحة من أجل إحراز هدف مبكر يريحه في مجريات الشوط الأول، وكان قريباً من إدراك الهدف الأول في العديد من الهجمات التي تصدى لبعضها الجزائري عز الدين دوخة حارس الرائد، وجانب المرمى بعضها.
وعند الدقيقة 37 أشهر خالد الطريس حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه المصري أحمد حجازي مدافع الاتحاد بعد إعاقته عبدالله المقرن مهاجم الرائد الذي كان في طريقه للانفراد بالمرمى الاتحادي قبل أن يوقفه حجازي، لتتغير مجريات المباراة.
وقبل نهاية الشوط الأول من المباراة احتسب الطريس ركلة جزاء لصالح الاتحاد أضاعها البرازيلي رومارينيو بعد أن اصدمت بالقائم الأيسر للحارس دوخة وفشل الصربي ألكسندر بريجوفيتش في إكمالها لينتهي الشوط بالتعادل السلبي 0-0.
في الشوط الثاني ورغم النقص العددي نجح الاتحاد في التقدم عن طريق رومارينيو الذي استغل عرضية فهد المولد زميله وأسكنها في شباك الرائد عند الدقيقة 65، وبعد 4 دقائق من الهدف الاتحادي نجح المغربي كريم البركاوي في إدراك هدف التعادل بعد تبادله الكرة مع التشيلي روني فرنانديز زميله ويسددها على يمين البرازيلي جروهي حارس الاتحاد معلناً تعادل فريقه في المباراة عند الدقيقة 69.
وسيطر الرائد على مجريات المباراة بغية استغلال النقص العددي في الاتحاد وإضافة الهدف الثاني واستطاع تهديد مرماه بالعديد من الفرص الخطيرة التي تصدى لها جروهي حارس الاتحاد، قبل أن تتساوى الكفة بين الفريقين اثر طرد المغربي محمد فوزير لاعب الرائد بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية بداعي التمثيل، ليرضى الفريقان بنتيجة التعادل 1-1.
هذا، ويواجه الرائد في الجولة المقبلة نظيره الأهلي، الخميس 8 أبريل، في حين يستضيف الاتحاد نظيره الهلال في قمة الجولة، الجمعة 9 أبريل.