2021-12-12 | 00:24 سيارات ومحركات

أمير حائل يتوج الفائزين.. وسيطرة سعودية على الجوائز
رالي حائل يهدي العطية لقب «كروس كانتري»

صورة التقطت أمس لناصر العطية، السائق القطري، والفرنسي ماتيو بوميل، ملَّاحه، على ظهر سياراتهما تويوتا “هايلوكس جازوو” يحتفلان بتتويجهما بلقب كأس العالم للكروس كانتري باها 2021 في متنزه المغواة للاحتفالات بعد أن تصدَّرا جولة رالي حائل، في حضور عبد العزيز بن سعد، أمير حائل، وخالد بن سلطان، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وفيصل بن فهد، نائب أمير حائل تصوير: ثامر الدبي
تغطية: محمد الجار الله
مشاركة الخبر      

توج الأمير عبد العزيز بن سعد، أمير منطقة حائل رئيس هيئة تطوير المنطقة، أمس، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في سباق رالي حائل، في متنزه المغواة، في حضور الأمير خالد بن سلطان، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والأمير فيصل بن فهد، نائب أمير حائل، حيث حصد القطري ناصر العطية لقب كأس العالم للكروس كانتري باها 2021.
وقطع العطية والفرنسي ماتيو بوميل، ملَّاحه، المسافة على تويوتا “هايلوكس جازوو” في 10:50:23ساعة، متفوقًا على الروسي دِنيس كروتوف، والأرجنتيني سيباستيان هالبيرن. وفي فئة السيارات “T1+” ذهب اللقب للتشيكي مارتن بروكوب، فيما جاء الأرجنتيني خوان كروز ياكوبيني ثانيًا، والفرنسي رونان شابو ثالثًا. أما في فئة الدرّاجات النارية فحقق اللقب السعودي مشعل الغُنيم، بينما جاء الإماراتي عثمان الغفيلي ثانيًا، وحل السعودي أحمد الجابر ثالثًا. وفي فئة “كوادز” كانت المنصة سعودية بالكامل، حيث حل عبد المجيد الخُليفي أولًا، يليه هيثم التويجري، ثم هاني النومسي. وواصل الياباني تيروهيرو سوجاوارا سيطرته على فئة الشاحنات وتوج بالمركز الأول، تبعه السعودي إبراهيم المهنّا، فيما نال الفرنسي تيو كالفيه المركز الثالث.
وسجل السعودي صالح السيف لقب فئة المركبات الصحراوية T3 مُتقدمًا على مشاعل العُبيدان، مواطنته. وفي فئة T2 حقق السعودي يوسف السويدي المركز الأول.
- السيف والخليفي يستهدفان داكار
عبَّر السعودي صالح السيف، الفائز بلقب المركبات الصحراوية النموذجية فئة “T3” في رالي حائل، عن ندمه لعدم مشاركته في بطولة كأس العالم لراليات كروس كانتري منذ البداية.
وقال في تصريحات لحساب الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على “تويتر”: “سأركز العام المقبل على “كروس كانتري” ورالي داكار السعودية.
ولفت السعودي عبد المجيد الخليفي، الفائز بلقب سباق المركبات “كوادز”، إلى أن المشاركة في رالي حائل شرف كبير له، ويأمل أن يشارك في رالي داكار وإحراز لقبه في المستقبل.
- أسرع توقيت
سجَّل أحمد الجابر، الدرّاج السعودي، أسرع توقيت في فئة الدرّاجات النارية العادية، متقدمًا بفارق 56 ثانية على عبد الله لنجاوي، الدرّاج الإماراتي، لكنَّ الفوز بلقب الفئة في الرالي ذهب لمشعل الغُنيم، الدرّاج السعودي. فيما واجه عُثمان الغفيلي، الدرّاج الإماراتي، مشكلات في المرحلة الخاصة الأخيرة أدَّت إلى خسارته 15 دقيقة، وتراجع خلف الغُنيم بفارق 13 ثانية مع انتهاء الرالي.
- عقوبة زمنية
سجَّل السعودي عيسى الدوسري أسرع توقيت في المرحلة الخاصة الأخيرة في تصنيف الرالي، لكن فازَت عَلِيَّة كولوتش السائقة الفِرنسية بلقب الفئة عمومًا، علمًا أن السعودي المشنا الشمري تعرَّض لعقوبات زمنية أدت لتراجعه للمركز الثاني في هذه الفئة. وأنهى سعيد بن زكي الموري السائق السعودي الرالي ثالثًا في هذه الفئة في مركبة كان ـ إم.
- حل المشكلة
تمكَّن البولندي ميشال جوتشال من تجاوز المشكلة التي واجهته في علبة التُروس في مرحلة أمس الأول التي كلفته فرصة الفوز بلقب فئة “T4” للمركبات الصحراوية الخفيفة. وسجل السائق أسرع توقيت في فئته في المرحلة الخاصة الأخيرة، مُتقدمًا على ماريك شقيقه بفارق 2:56، الذي فاز باللقب.
- «السيارات والدراجات» يطلق جائزة العريفان
أعلن الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أمس، عن تخصيص جائزة سنوية في رالي حائل، تحمل اسم الفقيد رياض العريفان، الدراج، إضافة إلى توفير سترات هوائية “إيرباج” لسلامة الدراجين، توزع على المتسابقين باسم الفقيد، لتشكل عامل حماية إضافية.
وكان العريفان توفي إثر حادث تعرض له خلال المرحلة الأخيرة من رالي الشرقية تويوتا الدولي في مارس الماضي.