2021-12-16 | 20:45 منوعات

الموعد المبكر يغير خطط الوصول إلى الدرة.. ويلغي رحلات الخارج
الثالثة والربع.. تربك مشجعي ديربي الرياض

صورة التقطت أمس لعدد محدود من الجمهور في طريقهم إلى ملعب الملك فهد الدولي في الرياض قبل انطلاق مباراة الهلال والنصر في مباراة مؤجلة لحساب المرحلة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تصوير: بشير صالح
تغطية: عبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

شهدت مواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره النصر، أمس، حضورًا جماهيريًا متأخرًا إلى الملعب، على غير العادة، بسبب تزامن المباراة مع موعد خروج الموظفين وطلاب المدارس، فيما تخلف المشجعون من خارج الرياض، لصعوبة الوصول في وقت مناسب.
وكان موعد المباراة قُدم من الـ 08:00 مساء إلى الـ 03:15 بعد الظهر، وهو ما أجبر الغالبية من المشجعين على الوصول قبل المباراة بوقت قليل، وبعضهم حضر مع انطلاق الشوط الأول. لكن عددًا من المشجعين، غير المرتبطين بدوام أو أعمال، فضلوا الوصول إلى الملعب بعد صلاة الظهر تفاديًا للازدحام المروري، وتناولوا وجبة الغداء في المطاعم القريبة من ملعب الملك فهد الدولي، أو التي نصبت في محيطه.
وأدى تقديم الموعد إلى إلغاء خطط كثير من مشجعي الفريقين من خارج الرياض، لحضور المباراة، لصعوبة الوصول في الوقت المناسب، ما أجبرهم على متابعتها عبر شاشات التلفاز.
يذكر أن هذه هي المباراة الثالثة، التي يخوضها الفريقان في الدوري في هذا التوقيت، حيث كانت الأولى في إياب موسم 2009ـ2010، وفاز حينها النصر 2ـ1 على ملعب الملك فهد الدولي، أما الثانية فكانت في موسم 2018ـ2019 على ملعب الجامعة، وانتهت بالتعادل 2ـ2، أما الأخيرة فكانت أمس، وانتهت نصراوية بهدفين نظيفين.

حافلتا الفريقين بلا استقبال
وصلت الحافلتان اللتان نقلتا لاعبي فريقي الهلال والنصر إلى ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، قبل ساعتين من موعد انطلاق مباراتهما المؤجلة من الجولة الثامنة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والتي انتهت بفوز النصر بهدفين دون رد.
وفضل الفريقان الوصول مبكرًا إلى الملعب من أجل التهيئة النفسية وتفقد الملعب، والمعدات وأطقم القمصان، والاستعداد لعمليات الإحماء، إلى جانب الاستماع إلى التوجيهات الأخيرة من المدربين.
ولم تحظَ الحافلتان بالاستقبال التقليدي من مشجعي الفريقين نظرًا لتأخر قدوم الغالبية العظمى منهم قبل انطلاق المباراة بوقت قليل، حيث جرى تقديم موعد المواجهة من الـ08:00 مساءً إلى الـ03:15 عصرًا.

تنظيم سلس.. وفرق إسعافية
بذلت الجهات الأمنية جهدًا كبيرًا من خلال تنظيم حركة السير، قبل انطلاق موعد مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم والنصر بساعات، حيث تم إغلاق عدد من المداخل لتسهيل حركة السير، ما جعل الحركة أكثر سلاسة. كما حضرت الفرق الإسعافية بكثافة في مداخل الملعب وداخله بطواقم من الجنسين وسيارات مجهزة تحسبًا لأي طارئ.

سلة وتسديد.. ورمي سهام
نظم نادي الهلال العديد من الفعاليات المصاحبة لمباراة فريقه الأول لكرة القدم أمام النصر في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتنوعت الفعاليات ما بين الألعاب الترفيهية، كالتسديد على المرمى، والمباريات في الملعب الصغير، وكرة السلة، ورمي السهام، وألعاب أخرى خاصة بالأطفال، إلى جانب وجود عدد من نقاط البيع الخاصة بمنتجات الأسر المنتجة.

حملة الرايات
حضرت أعداد كبيرة من العائلات، أمس، إلى ملعب الملك فهد الدولي في الرياض لمتابعة مباراة الهلال والنصر، وحرص عدد كبير من أفراد تلك العائلات على ارتداء قمصان الفريقين وأوشحتهما خلال تجولهم في الساحات الخارجية للملعب، كما كان للمشجعين الصغار حضورًا مميزًا حيث رفع عدد كبير منهم الرايات الزرقاء والصفراء.

بوابات انسيابية
اتسم الدخول إلى ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، العاصمة السعودية، بالتنظيم المحكم على الرغم من جماهيرية المباراة، حيث كان الدخول عبر مختلف البوابات يتم بسرعة، الأمر الذي أسهم في منع التكدس والازدحام.

وجوه وألوان
شهد ركن الرسم على الوجه المنظم في الساحة الخارجية لملعب الملك فهد الدولي في الرياض إقبالًا كبيرًا من الجمهور الذي حضر لمتابعة مباراة الهلال والنصر في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، خاصة الأطفال الذين لونوا وجوههم بألوان الفريقين.