2021-12-16 | 20:54 الكرة السعودية

قمة الرياض تكرر سيناريو 2009 و2019
المرة الثالثة.. النصر يفتتح خسائر الهلال

صورة التقطت أمس للكاميروني فنسنت أبو بكر، مهاجم النصر، وأيمن يحيى، الجناح، يحتفلان بعد الهدف الأول أمام الهلال، في مؤجلة من الجولة 8 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفينتصوير: عبد العزيز النومان
الرياض - بندر العتيبي
مشاركة الخبر      

بصَم فريق النصر الأول لكرة القدم، أمس، على أول هزيمةٍ لنظيره الهلال في النسخة الجارية من الدوري، مكرِّرًا ما فعلَه مع جاره اللدود في موسمين سابقين ضمن حقبة المحترفين، التي بدأت صيف عام 2008.
وخاض الأزرق، حامل اللقب، 11 جولةً قبل ديربي الرياض، المؤجّل من الجولة 8، لم يخسر أيًا منها.
فيما أسقطه الأصفر، أمس على ملعب الملك فهد، بهدفين نظيفين، مكبّدًا إياه خسارته الأولى.
وخلال موسم 2009ـ2010، استعصى الهلال على الهزيمة حتى تغلب النصر عليه 2ـ1 في ديربي الدور الثاني ضمن الجولة 15.
كذلك، كبّد النصرُ الهلالَ أول هزيمةٍ للأزرق في موسم 2009ـ2010، عندما انتصر عليه 2ـ1 ضمن الجولة الثامنة. وبنتيجتهما أمس، بات الأصفر العاصمي أكثر من بصَم على أول خسارةٍ للهلال في مواسم دوري المحترفين، بواقع 3 مرات، يليه الشباب بمرتين، مع مرةٍ لكل من نجران، والفتح، والرائد، والاتحاد، والاتفاق، والفيحاء، والحزم، والوحدة.

تاليسكا: نحن الأقوى في السعودية
عدّ البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، ناديه الأقوى في الكرة السعودية.
وأرجع، في تصريحٍ أمس من الملعب لقنوات SSC التليفزيونية، فوز فريقه 2ـ0 على الهلال إلى اللعب بروح جماعية.
وقال “كان واضحًا اليوم من هو الفريق الأقوى في السعودية”، مؤكدًا “كانت مباراة مهمة بالنسبة لنا”. وكرر البرازيلي صاحب الهدف الثاني “نحن الأقوى في السعودية، ولذا جئت إلى هنا”.

بيريرا: أخطأت على جارديم
أقرّ البرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، بخطئه في رد فعله على سحبه خلال الشوط الثاني من مواجهة النصر أمس.
وعدّ بيريرا، في تصريحٍ لقنوات SCC بعد المباراة، انزعاجه من تبديله أمرًا طبيعيًا لرغبته، مثل أي لاعب، في المشاركة حتى النهاية.
واستدرك “طبعًا هذا خطأ” في إشارةٍ إلى اعتراضه أثناء خروجه في وجه البرتغالي ليوناردو جارديم، مدربه، مؤكدًا امتلاك باقي لاعبي الهلال جودة تخوّلهم المشاركة في المباريات.
وأرجع البرازيلي خسارة الديربي إلى إتقان النصر أسلوب الهجمات المرتدة. وشدد “لا بد أن نؤدي بشكل أفضل فيما يتعلق بإنهاء الهجمات”.

سالم: تغيير التوقيت أضرّنا
انتقد سالم الدوسري، جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، تقديم موعد ديربي الرياض أمام النصر إلى عصر أمس.
وعدّ، في تصريحات لقنوات SSC بعد المباراة، تقديمَ الموعد أحد أسباب هزيمة فريقه.
وأشار إلى اعتياد الهلال، طوال الأسبوع، على التدرّب يوميًا بدءًا من الـ 08:00 مساءً واضطراره إلى تغيير ذلك قبل المباراة بيوم واحد نظرًا لتقديم موعد انطلاقها إلى 03:15 عصرًا. ورأى الدوسري تغييرَ توقيتِ المباراة مزعجًا على الصعيد البدني. وعن النتيجة، قال “هذا حال الكرة، يوم تفوز ويوم تخسر، والنتيجة مقدّر ومكتوب”، نافيًا تأثر أدائه سلبًا بوجود علي البليهي، قلب الدفاع، ظهيرًا في ذات جبهته.