2022-02-10 | 20:08 الكرة السعودية

الكلاسيكو.. الاتحاد لا ينتصر في الجوهرة.. والنصر يتفوق

إبراهيم آل صالح - الرياض
مشاركة الخبر      

تترقب الجماهير الرياضية السعودية قمة الاتحاد متصدر دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 44 نقطة، والنصر ثالث الترتيب بـ38 نقطة، في قمة الجولة 20، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
وتُلعب المواجهة الكبرى وسط غياب جماهير الفريقين عن مدرجات «الجوهرة المشعة»، وذلك بعد القرارات الانضباطية التي صدرت ضد المستضيف خلال الأيام الماضية، وستكون هذه المباراة الثالثة التي تُلعب دون هتاف الأنصار بسبب قرار انضباطي حيث حدث ذلك في مرتين سابقتين، شهدتا حضور التعادل في الأولى، وفوز نصراوي بخماسية نظيفة في الثانية.
ويعد هذا اللقاء رقم «28» بين الفريقين في دوري المحترفين، إذ لعبا 27 مرة، وطغت التنافسية على النتائج التي جاءت متقاربة في إجماليها، ويملك النصر الرقم الأعلى في الانتصارات بواقع 11 مباراة، فيما حقق الاتحاد 8 حالات فوز، بينما تسيد التعادل الموقف في 8 لقاءات.
وفي ملعب الجوهرة، يعلو كعب الفريق العاصمي دوريًا، حيث تواجه الطرفان 6 مباريات، استطاع النصر أن يفوز في 5 لقاءات متتالية منذ أول مباراة احتضنها الملعب، والتي تعود إلى أبريل 2015، وفاز النصر حينها (3-1)، قبل أن يسيطر على المشهد في أربع مباريات أخرى، وتعادل إيجابًا في الخامسة 1-1 عام 2020.
وعلى صعيد المواجهات، فإن الاتحاد أحكم قبضته على الكلاسيكو منذ ديسمبر 2018، حينما تعرض لآخر خسارة من أمام منافسه العاصمي (2-1)، لتغيب انتصارات النصر بعد ذلك «39 شهرًا».