2022-02-10 | 23:46 منوعات

الكلاسيكو ينعش مبيعات متجر الاتحاد في جدة
بعد انتقاله بشهرين.. قميص الجلاد يتصدر

صورة التقطت أمس لزبون يناقش أحد بائعي متجر الاتحاد في جدة حول قميص الفريق، المخصَّص للمباريات التجريبية، قبل اتخاذ قرار شرائه تصوير: علي خمج
جدة ـ فيصل الشريف
مشاركة الخبر      

تؤشِّر متاجر الأندية، في غالبية الأحيان، إلى حجم اهتمام الجماهير قبيل المباريات، ولا سيما الكبرى منها، وتعكس زيادة الإقبال على زيارتها حينذاك، ثقة المشجعين في قدرة فرقهم على تحقيق الانتصارات.
وفي حين، يُغلق ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “الجوهرة”، اليوم، أبوابه أمام جماهير الاتحاد والنصر، بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، شكّل متجرا الناديين، منفذًا أمام عشّاقهما للتعبير عن دعمهما للفريقين.
وتوجَّهت “الرياضية” إلى المتجرين الواقعين في جدة، أمس، لرصد حالة الزخم الجماهيري، قبل مباراة “الكلاسيكو” التي تجمع الفريقين ضمن الجولة الـ 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
احتاج المغربي عبد الرزَّاق حمد الله، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إلى قضاء أقل من شهرين بين صفوف النمور، حتى يتصدر قميصه لائحة طلبات زبائن متجر النادي في جدة.
وعبر زيارة للمتجر، أمس، لاحظت “الرياضية” إقبالًا من جماهير الاتحاد على شراء منتجاته، ولا سيّما قميص حمد الله، قبل يوم من الكلاسيكو المرتقب، الذي يجمع فريقها بالنصر ضمن الجولة الـ 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وطبقًا لعبد الرحمن الزبيدي، مسؤول المبيعات في المتجر، تتفاوت وتيرة البيع خلال الموسم، فيما ترتفع بصورة لافتة قبيل خوض الفريق مباريات كبيرة، على غرار الكلاسيكو، والديربي.
يوفِّر المتجر، الذي يحتضنه مقر النادي الغربي، الواقع على شارع الصحافة في حي مشرفة، وسط جدة، فئتين من القمصان، إحداهما طبق الأصل لما يرتديه اللاعبون، وأخرى مخفّضة أقل جودة.
ويبلغ سعر القميص الأصلي في المتجر 299 ريالًا، مقابل 149 للآخر. مع ذلك لا تقف هذه التكلفة حائلًا أمام رغبة جماهير الفريق في شراء أزياء لاعبيها، حسبما أوضح الزبيدي، الذي أشار إلى صدارة قميص حمد الله “الجلاد” المبيعات، تليه قمصان البرازيليين إيجور كورونادو، وروماريو سيلفا “رومارينيو”، والمصري أحمد حجازي.
وفي شارع التحلية، يتأهب فرع المتجر الجديد، لاستقبال زبائنه، فور الانتهاء من كافة تجهيزات افتتاحه.
وأبان الزبيدي أن ذلك الفرع سيوفر أمام جمهور الاتحاد خيارات أوسع، تشمل جميع المستلزمات بما فيها أطقم التدريب الجديدة، والقميص الثالث للفريق.

«عرض» يُحرك أطقم النصر
أدّى تهافت الجمهور النصراوي على شراء قمصان فريقه من متجر النادي في جدة، إلى نفاد بعض مقاساتها، طبقًا لما ذكره لـ “الرياضية”، أمس، صهيب القرني، أحد موظّفي المتجر.
وتضاعفت المبيعات خلال الأيام الأخيرة، لاقتراب مواجهة النصر والاتحاد من جهة، وبسبب عرض مُغْرٍ قدّمه المتجر لزبائنه من جهة أخرى.
ويمنح العرض للجماهير فرصة شراء أي قطعة من منتجات المتجر، والحصول على أخرى مجانًا، بحسب القرني، الذي يعمل فيه مسؤولًا للمبيعات.
يبيع المتجر الواقع على طريق المدينة في حيّ الروضة، شمال جدة، القميص الأصلي للفريق النصراوي، مقابل 322 ريالًا، ويوفِّره بمقاسات مختلفة كي تناسب الجميع.
ويُحدِّد القرني قميص البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب وسط الفريق، كأعلى القمصان مبيعًا، وهو ما أرجعه إلى شدة تألق راقص السامبا في موسمه الأول مع الأصفر.
وبين روّاد المتجر، رصدت “الرياضية” حضورًا لافتًا من العائلات التي حضرت لشراء أطقم الفريق لأطفالها، وحرصت قبل مغادرتها، على التقاط صور تذكارية في الداخل.