2022-02-16 | 01:54 منوعات

هيئة الأزياء.. مطالبات بفتح ورش ومصانع

لا يزال زوار معرض “صنع في السعودية”، المنظَّم في “واجهة الرياض” إحدى مناطق موسم الرياض، يتوافدون بشكل يومي إليه للتعرف على الصناعات والمنتجات السعودية، حيث يضمُّ 4500 منتج، ويشارك فيه أكثر من 150 شركة ومصنعًا، ويتضمن جلسات حوارية تناقش أكثر من 20 موضوعًا تهمُّ “رؤية 2030”.. وفي الصورة التي التقطت أمس حرفيون يؤدون أعمالًا في المعرض (المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)
الرياض ـ واس
مشاركة الخبر      

كشفت هيئة الأزياء عن التحدي الأبرز الذي يواجه أصحاب العلامات التجارية المحلية في القطاع عبر لقاء افتراضي، عُقِدَ تحت عنوان: “العلامات التجارية في قطاع الأزياء”، ضمن لقاءات الهيئة، التي تسعى من خلالها إلى تعزيز سبل التواصل مع مجتمع الأزياء.
ويهدف اللقاء إلى تحسين بنية القطاع، والنهوض بمقوماته، ودعم ممارسيه، وتحفيزهم على رفع جودة مخرجاتهم. ويعدُّ بُعد المنشآت والمصانع عن القطاع العمراني من أهم الصعوبات على جميع العاملين فيه، خاصة النساء، لذا طالب المجتمعون بضرورة النظر في موضوع السماح بفتح الورش والمصانع الصغيرة داخل المدينة، كونها لا تشكِّل خطرًا على البيئة أو المجتمع المحيط بها، ما من شأنه تسهيل التحاق الموهوبين وطلبة الجامعات المتدربين بهذا القطاع، مؤكدين الحاجة إلى التحسين في بعض جوانبه، ليصبح بيئة جاذبة للعمل، بما يحقق جانبًا اقتصاديًّا مهمًّا للدولة.