2022-03-28 | 19:03 الكرة السعودية

رينارد: التصنيف مهم.. وشعارنا الانتصار

جدة -الرياضية
مشاركة الخبر      

أكد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أن الأخضر لن يتنازل عن الانتصارعلى المنتخب الأسترالي الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، رغم ضمانه التأهل إلى مونديال قطر.
وقال المدرب الفرنسي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: « لابد أن نضع بعين الاعتبار التصنيف الدولي للمنتخبات، لذلك من المهم الفوز في كل مباراة نلعب بها، غدًا المواجهة الأخيرة لإنهاء التصفيات الآسيوية التي كانت طويلة جدًا، وستكون على أرضنا وأمام جماهيرنا، دائمًا ما أقول حينما ترتدي شعار بلدك يجب أن تقدم أفضل ما لديك وأن تكون فخورًا بتمثيل المنتخب، وتجعل الجميع يستمتع بالأداء».
وعن المهاجم المقرر أن يدفع به أمام المنتخب الأسترالي قال رينارد: «لدينا حالياً 4 مهاجمين في تشكيلة المنتخب قدموا أداء مميز في التصفيات خصوصاً صالح الشهري و فراس البريكان وسبق أن ذكرت في المؤتمر السابق بأنه مهم جدا مشاركة اللاعبين مع أنديتهم» .
وتابع: «عبدالله الحمدان بعد مغادرته لنادي الشباب لم يشارك كثيراً وحزين بأنه لم يشارك في عدد كثير من المباريات وما زلت أثق بقدراته و قبل أيام شارك مع المنتخب الأولمبي وسجل هدفين ويعتبر لاعب مهم في هذا المركز».
وأضاف: «اتخذت قرار إبعاد اللاعبين الأساسيين عن كأس العرب وفضلت إراحتهم، لأني كنت أفكر في مصلحة المنتخب».
وضمن المنتخب السعودي التأهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر بعد فوز اليابان على أستراليا في الجولة التاسعة، وتعادله بعد ذلك مع نظيره الصيني 1-1 على ملعب الشارقة.
ويحتل الأخضر المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 20 نقطة من 6 انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة.