2022-03-31 | 19:48 الكرة العالمية

أديداس تكشف عن «الرحلة» الكرة الرسمية للمونديال

الدوحة - الرياضية
مشاركة الخبر      

كشفت أديداس، الخميس، عن «الرحلة»، الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.
وتعد «الرحلة» هي الكرة الـ14 على التوالي، التي تصنعها أديداس لكأس العالم، وتتميز بقدرتها على التنقل في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة.
وحضر حفل انطلاق «الرحلة» العديد من أساطير كأس العالم أمثال الإسباني إيكر كاسياس، والبرازيلي كاكا، إضافة إلى النجمتين فرح جفري ونوف العنزي، وكذلك لاعبات كرة قدم من من قطر والإمارات والسعودية ومصر وبعض لاعبي أكاديمية أسباير.
وقالت فرانزيسكا لوفيلمان، مديرة التصميم ورسومات كرة القدم في أديداس: «يسمح التصميم الجديد للكرة بالحفاظ على سرعتها أعلى بشكل ملحوظ أثناء تحركها في الهواء».
وأضافت: «شرعنا في جعل المستحيل ممكنًا من خلال كرة ستكون الأسرع والأكثر دقة في تاريخ كأس العالم».
وانطلقت «الرحلة» من قطر في مسيرة تعبر من خلالها 10 مدن مثل دبي و طوكيو و مكسيكو سيتي و نيويورك تتضمن، إنشاء سلسلة من الأنشطة الهادفة في مجتمعات كرة القدم المحلية.
وفي هذا الصدد، قال نيك كراجز، المدير العام لكرة القدم في أديداس، «نؤمن بأن الرياضة للجميع، وقد التزمنا طوال نشاطنا بتحسين الوصول وتحقيق الإنصاف لمجتمعنا العالمي من لاعبي كرة القدم. وكجزء من هذا الالتزام، ستدعم «الرحلة» المجتمعات المحلية من خلال عمليات التنشيط المصممة لإحداث تأثير دائم على مستوى القاعدة الشعبية وخارجها ».