2022-04-12 | 02:46 الكرة السعودية

بعد 72 ساعة.. الهلال يكسر رقمه الآسيوي

صورة التقطت أمس لعبد الله الحمدان لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم يهدي قبلة لجماهير فريقه بعد تسجيله الهدف الأول في شباك الريان القطري في المباراة التي انتهت هلالية 3ـ0تصوير: علي الظاهري
الرياض ـ أحمد الخلف ومتعب العبدالهادي وعبد الإله المرحوم
مشاركة الخبر      

كسر فريق الهلال الأول لكرة القدم، رقمه الخاص في أطول سلسلة انتصارات عبر مشاركته في بطولة دوري أبطال آسيا للمحترفين، منذ انطلاقتها موسم 2003، بعد 72 ساعة فقط من تحقيق الفريق الفوز على الشارقة الإماراتي، الجمعة الماضي، بواقع 5 انتصارات متتالية، وذلك بعد أن اكتسح الريان القطري أمس بنتيجة 3ـ0، في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2022، ليصل إلى الفوز السادس على التوالي.
وانطلقت سلسلة الانتصارات الزرقاء، الموسم الماضي، حينما هزم الاستقلال الإيراني في دور الـ16 من البطولة القارية ذاتها، قبل أن يلحقه بمواطنه برسيبوليس في دور الـ8، ومن ثم النصر السعودي في نصف النهائي، ليكسب بعدها بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في النهائي، وبعدها الشارقة في البطولة الجارية حاليًا.
وكانت الأرقام الهلالية المسجلة سابقًا بـ 4 انتصارات متتالية، حققها الفريق في نسخ “2009 ـ 2012 ـ 2014”.
وفي تفاصيل لقاء الأمس، الذي افتتح فيه فريق الهلال شريط الأهداف عن طريق مهاجمه عبد الله الحمدان “27”، قبل أن يضيف محمد كنو الهدف الثاني “49” من الحصة الثانية، ليختتم بعدها البديل ناصر الدوسري الثلاثية “87”.
هذه النتيجة رفعت الرصيد النقطي لفريق الهلال إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الآسيوية الأولى، فيما تجمد رصيد الريان عند 3 نقاط في المركز الثاني مؤقتًا.

دياز لا يعرف الخسارة
سجل الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الفوز الثالث له شخصيًا كمدربًا للأزرق، أمام الريان، وذلك حينما كسبه أمس بثلاثة أهداف دون مقابل في لقاء الجولة الثانية من دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022. وسبق لدياز أن هزم الريان في دور المجموعات نسخة 2017، حينما كان يتولى الدفة الفنية لحامل اللقب، حيث تغلب عليه ذهابًا في الرياض 2ـ1، سجلت عن طريق البرازيلي إدواردو ومحمد الشلهوب من ركلة جزاء، وفي الإياب كسب بـ 4ـ3 في الدوحة، سجل الأهداف الأربعة الأوروجوياني ميليسي “هدفين” والسوري عمر خربين “هدفين”.

كنو يدشن أهدافه الآسيوية
دوّن محمد كنو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أول أهدافه في دوري أبطال آسيا مع فريقه، وذلك حينما سجل الهدف الثاني للأزرق في شباك الريان القطري في المباراة التي انتهت 3ـ0 للهلال.
ولعب كنو مع الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا، منذ أن التحق بصفوفه صيف 2017، 37 مباراة، بمجموع 2563 دقيقة، استطاع خلالها صناعة خمسة أهداف، وذلك وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت”.
وسبق لكنو أن سجل مع الهلال في جميع المسابقات 12 هدفًا، وصنع 13 هدفًا.

مرة ثانية ميشيل أفضل لاعب
اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، البرازيلي ميشيل ديلجادو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الريان القطري والتي كسبها الهلال 3ـ0 في المباراة التي احتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2022. ويعد هذا الاختيار الثاني الذي يناله ميشيل، بعد أن حقق الجائزة ذاتها والأفضلية في المباراة الأولى أمام الشارقة الإماراتي، التي كسبها الهلال 2ـ1، ضمن منافسات الجولة الأولى. وكان الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، منح اللاعب البرازيلي الفرصة للمشاركة أساسيًا، بعد أن ظل لاعبًا احتياطيًا منذ أن تم التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

139 يوما تعيد ذكريات النهائي
عاد ناصر الدوسري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى التسجيل في بطولة دوري أبطال آسيا، بعد تسجيله هدف فريقه الثالث في شباك الريان القطري، أمس، في المباراة التي انتهت هلالية 3ـ0.
واستطاع الدوسري أن يزور الشباك، بعد مضي 139 يومًا من تسجيله الهدف الأول لفريقه في المباراة النهائية أمام بوهانج الكوري في ملعب الملك فهد الدولي في الرياض والتي توّج بلقبها فريق الهلال.

المشاركة الأولى
وضع الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، قدمه في ملاعب آسيا للمرة الأولى، وذلك حينما دوّن مشاركته الأولى مع فريقة في بطولة دوري أبطال آسيا 2022، بعد أن شارك في مباراة الريان القطري أمس، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري الأبطال في المباراة التي انتهت زرقاء 3ـ0. وعلى الرغم من التحاق اللاعب بصفوف الفريق الهلالي في صيف موسم 2019، إلا أن مشاركته الأولى كانت في لقاء أمس.