2022-06-09 | 21:58 الكرة السعودية

الأخضر يخسر في ختام معسكر إسبانيا

مورسيا - الرياضية
مشاركة الخبر      

خسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الخميس، مباراته التجريبية الثانية بهدف دون رد أمام نظيره الفنزويلي، على ملعب نويفا كوندومينا في مدينة مورسيا، في ختام معسكر الأخضر التحضيري، في إسبانيا.
وأنهى الأخضر معسكره في مدينة أليكانتي الإسبانية، ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي لكأس العالم 2022 في قطر، التي تنطلق نوفمبر المقبل.
وكان المنتخب السعودي قد خسر تجربته الأولى أمام كولومبيا بالنتيجة ذاتها، مع اختلاف في بعض عناصر التشكيلة في المباراتين.
وسيطر الأخضر على مجريات اللعب منذ صافرة البداية، وفرض أسلوبه على نظيرة الفنزويلي، بفضل امتلاك منطقة الوسط، التي نشط فيها سالم الدوسري، وعبدالعزيز البيشي، وياسر الشهراني في الطرف الأيسر، ولاحت أول فرصة للدوسري بعد مرور 16 دقيقة، لكن كرته مرت جوار القائم الأيسر لكارديرول الحارس الفنزولي.
وظهرت أول خطورة للفنزويليين عند الدقيقة 33، حيث حاول رودون التسديد لكن عبد الإله العمري حولها إلى ركنية، وعاد لاعبو المنتخب الفنزويلي برأسية تصدى لها محمد العويس الحارس، لكنها وجدت ناهويل فيراريسي الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 37، انتهى عليه شوط المباراة الأول.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، كاد خطأ دفاعي أن يكلف الأخضر هدف ثاني، لكن موريلو مهاجم المنتخب الفنزويلي، سدد خارج المرمى بعد انفراد بالعويس، واستمر الضغط على مرمى الأخضر لكن الدفاع تصدى لها.
وأجرى الفرنسي هيرفي رينارد مدرب الأخضر، 3 تبديلات دفعة واحدة بدخول عبدالله عطيف وسامي النجعي وسلطان الغنام، في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي، وكان فراس البريكان قريبًا من إدراك التعادل بعد ضغط على الحارس الفنزويلي.
ومع مرور الوقت أشرك رينارد كلاً من عبدالله حمدان، وهتان باهبري، وعبدالرحمن غريب، ووجد الحمدان فرصة سانحة لكن الحارس الفنزولي تصدى لكرته.
واحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل الضائع، وكاد سلطان الغنام أن يدرك التعادل في آخر دقيقة منها لكن الحارس الفنزويلي تألق في التصدي لها، ليخرج فريقه فائزًا بالهدف اليتيم، في أول مواجهة في تاريخ المنتخبين.