2022-08-21 | 00:01 سوشال ميديا

غريب نصراوي.. احتفالية صفراء وبيان جدلي

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ خبر تعاقد نادي النصر مع عبد الرحمن غريب لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، بعقد يمتد لأربعة أعوام، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وتصدر هاشتاق #غريب_نصراوي الترند في أول أربع ساعات من إعلان صحيفة “الرياضية”، التي انفردت بالخبر بتغريدة من حساب “الرياضية عاجل” قبل بـ57 دقيقة من إعلان النصر عن التعاقد رسميًّا.
وارتفعت حدة الجدل بعد تغريدة لمسلي آل معمر رئيس النصر، أكد فيها أن النصر لو لم يتعاقد مع غريب لرحل لنادٍ آخر. التغريدة كانت مثار جدل أيضًا، وتفاعل معها أكثر من 30 ألف مغرد، معظمهم كان منتشيًا بالخبر، وسعيدًا به، مثل سعود الروقي الذي غرَّد: “والشكر لك أيضًا، عملتم وبذلتم لخدمة هذا الكيان العريق، مُقبلين على موسم صعب يحتاج لمثل هذه الصفقات”، وعلى النهج ذاته كتب المغرد الأهلاوي عبد الملك الحربي: “شكرًا لهذا الرقي مسلي آل معمر. من قلب أهلاوي محب لناديه أقول: أتمنى التوفيق لغريب في العالمي وطالما الرمز الأهلاوي خالد دعم هذه الصفقة ولتقديرنا للعالمي ولرقيك”.
وبعد 20 دقيقة من تغريدة آل معمر، أصدر الأهلي بيانًا أكد فيه أن غريب رفض البقاء في الأهلي، وطلب الانتقال إلى نادٍ آخر، مجددًا، كان البيان مثار جدل، ورد عليه علي الزهراني متسائلًا: “كيف اللاعب ما له رغبة بالبقاء وتجديد عقده إلى عام 2025 لم يمر عليه سوى 6 أشهر”.
وانقسم المغردون بين محتفٍ بالصفقة، وبين مقلل لقيمتها، وبين من غضب لرحيل اللاعب عن ناديه. وكتب المغرد أحمد الشمراني “13 ألف متابع”: “أعظم صفقات هذا الميركاتو الصيفي، الله يوفقه وينفع به”، ومثله كتب فهد الخريجي: “صفقة من العيار الثقيل، عبد الرحمن غريب كل نادي يتمناه لاعب مهاري من الطراز الأول.. لاعب فعلًا يطلق عليه لاعب سوبر”. على طرف آخر، كان هناك معارضون، مثل سعود الرشيدي “252 ألف متابع” الذي كتب: “غريب على نفس نهج عبد الفتاح عسيري، عندما قال من عنده طموح يروح للنصر ونعرف الآن كيف صار مصيره”، على النهج ذاته كتب سعد آل عايض: “الله يعوض على الكرة السعودية فيه موهبة وانتهت، راح ينتهي مثل اللي قبله عسيري، أحيان يحتاج بعص اللاعبين لوصي عليه لكي لا ينهي موهبته مثل غريب اليوم”.