2022-08-25 | 23:16 حوارات

النجم الشبابي يطالب إدارة البلطان بالمحافظة على النجوم
سرور: المرض أنهك جسدي

حوار: علي الحدادي
مشاركة الخبر      

يعد الدولي السابق سالم سرور، لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم، واحدًا من الأسماء التي بسطت نفوذها على البساط الأخضر، إذ تمكن من حصد عدد من البطولات المحلية مع نادي الشباب والمنتخب السعودي.
يمر سرور خلال الفترة الحالية بمرض أنهكه جسديًّا ومعنويًّا، وبدا تدهور حالته الصحية بعد تعرضه لفيروس كورونا، الذي سلمه الله منه، ليتعرض لجلطة أثَّرت في نطقه وتسبب له مرض الصرع والتشنجات.
“الرياضية” أجرت حوارًا مع النجم السعودي بحضور نجله سعود، الذي أسهم في إيصال أجوبة والده، على الرغم من صعوبة النطق، مبينًا لنا أن والده أنهكه المرض والتعب، ولكنه ما زال متعلقًا بكرة القدم ويتابعها باستمرار، ويتمنى أن يعود فريقه الشباب إلى منصة البطولات.
01
في البداية.. طمئن الشارع الرياضي على صحتك؟
الحمد لله على كل حال، أمر بظروف صحية ومالية صعبة، بسبب تكاليف العلاج والأدوية التي أرهقتني ماديًّا ومعنويًّا، وأتمنى أن أتلقى علاجًا لحالتي سواء في السعودية أو خارجها، وأعود بإذن الله إلى وضعي الصحي الطبيعي.
02
وكيف داهمك المرض؟
في البداية تعرضت لفيروس كورونا، وبعدها أصبت بجلطة وبسببها حدث معي الصرع والتشجنات وصعوبة في النطق.
03
هل تتعالج في مستشفى حاليًا؟
لا، لكن إذا جاءتني الحالة ينقلني ابني سعود إلى الطوارئ في مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز، ويستقبلون حالتي لكن لا أستطيع العلاج في المستشفيات بشكل مستمر، لعدم وجود تأمين طبي لي، والمستشفيات تحتاج إلى مبالغ مالية وأنا حاليًا لا يوجد لدي دخل مادي ثابت، إضافة إلى غلاء أسعار العلاج الذي أحتاج إليه ما أرهقني ماديًا.
04
هل تلقيت اتصالات من مسؤولين للاستفسار عن صحتك؟
أولًا أشكر الله على كل شيء، وأتقدم بالشكر الجزيل للأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، الذي أسعدني باتصال اطمأن فيه على صحتي ووعدني خيرًا، وبعد ذلك تلقيت اتصالًا من الدكتور رجاء الله السلمي، مساعد وزير الرياضة، وطلب مني بعض التقارير الطبية من أجل إيجاد علاج لي في السعودية أو خارجها، وأتمنى من وزير الرياضة مساعدتي في الحصول على وظيفة.
05
ماذا عن إدارات الشباب وزملائك؟
للأمانة يتواصل معي بشكل مستمر الأمير خالد بن سعد، رئيس النادي السابق، ويطمئن على صحتي وأشكره بعد أن تكفل بعلاجي في المرحلة الأولى على حسابه الخاص، إضافة إلى الكثير من الزملاء، جزاهم الله خيرًا، مثل سعيد العويران الذي يتواصل معي بشكل شبه يومي، وكذلك فؤاد أنور، صالح الداود، رمزي العصيمي، عصام سفيان، عبد الرحمن الحمدان، وعواد العنزي.
06
لم تذكر خالد البلطان رئيس النادي حاليا ؟
لأنه لم يتواصل ويمكن لديه انشغالات بسبب بداية الموسم، وأتمنى لهم في الشباب التوفيق وأن يسعدونا بتحقيق بطولة الموسم الجاري.
07
لماذا ابتعدت عن الوسط الرياضي؟
أنا موجود وقريب من النادي، ولم تكن هناك أسباب لابتعادي، غادرت الشباب مع آخر فترة في عهد الأمير خالد بن سعد، وبعد ذلك حضرت إدارة خالد البلطان التي عملت معها في فترة سابقة وأجرت بعض التغييرات في الأجهزة الإدارية.
08
وماذا عن مبادرات الجمعيات؟
تلقيت اتصالات من جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم القدامى، وبتوجيهات من الصديق العزيز ماجد عبد الله تمت زيارتي في بيتي، واطلعوا على أحوالي ووعدني ماجد كل خير، جزاه الله خيرًا هو وزملاؤه في هذه الجمعية.
09
هل ما زلت متابعًا للمباريات؟
بالتأكيد متابع جدًا للدوري ولا أستطيع الاستغناء عن كرة القدم، وأفرح كثيرًا لفريقي الشباب في حال فوزه، وأغضب إذا خسر، وكل أبنائي شبابيون وإذا فاز الشباب تحدث فرحة عارمة بالبيت والعكس إذا خسر، ومتابع جيد للمنتخب السعودي الذي يقدم مستويات جيدة مع الفرنسي هيرفي رينارد.
10
كيف رأيت فريق الشباب الأول لكرة القدم؟
للأمانة الموسم الماضي لم يرضني الشباب، لأنني كنت أتمنى أن يخرج ببطولة، لكونه الموسم قبل الماضي كان صاحب المركز الثاني في الدوري، وكان من المفترض أن يخرج الموسم الماضي ببطولة، لكن الشيء الإيجابي التأهل إلى دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا.
11
ومامدى رضاك عن عمل الإدارة؟
بالتأكيد خالد البلطان يعمل بكل جدية، من أجل إعادة الشباب إلى منصة البطولات، على الرغم من أن المنافسة قوية مع بقية الأندية في الدوري لكن استطاع تدعيم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين الأجانب والمحليين، وأتمنى التوفيق لهم وتحقيق أي إنجاز يليق باسم الشباب وإعادته إلى منصة البطولات.
12
مَن يعجبك من لاعبي الشباب؟
الأرجنتينى بانيجا، فهو إضافة كبيرة لدوري روشن السعودي، ولا بد أن يستفيد النشء من هذا المحترف المميز، فمهما تكلمت عنه لن أوفيه حقه، أما اللاعبون المحليون فيعجبني هتان باهبري فهو مميز في أرضية الملعب وتطور مستواه كثيرًا، ومتعب الحربي اسم مميز، وأنا من عشاق اللاعب الذي يلعب بالقدم اليسرى، وله مستقبل كبير بإذن الله إذا حافظ على نفسه، وكذلك المدافع حسان تمبكتي وتركي العمار.
13
ما رسالتك للإدارة الشبابية؟
أتمنى من الإدارة الشبابية برئاسة خالد البلطان المحافظة على هذا الجيل الشاب الذهبي، لأنه هو من سيعيد الشباب إلى منصات الذهب، فهم نجوم مميزون صاعدون مثل حسان تمبكتي، تركي العمار، ناصر العمران، ومتعب الحربي.
14
كيف ترى وضع المنتخب السعودي في كأس العالم 2022 في قطر؟
يجب أن يدرك الجميع أن وضع المنتخب السعودي صعب جدًّا، ولا يوجد منتخب سهل، فجميعها أقوى من المنتخب السعودي ويجب أن يضع الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب الأخضر، هذا الأمر في الحسبان خاصة أمام الأرجنتين، لكون المباراة الافتتاحية دائمًا صعبة على أي منتخب، وبعدها سوف تزداد صعوبة بمقابلة بولندا القوي، وكذلك المكسيك الصعب، لكن في الأخير نتمنى التوفيق للمنتخب.
15
ماذا تطلب من إدارة الشباب؟
أطلب منهم الحفاظ على هؤلاء اللاعبين الصغار، لأنهم سر قوة الشباب في المستقبل، وبوجودهم سيعود الشباب إلى وضعه الطبيعي منافسًا على الذهب.
16
ماذا تطلب منهم بالنسبة بشكل شخصي؟
أنا ابن الشباب أتمنى حاليًا أن أتعالج وأعود إلى ممارسة حياتي الطبيعية، وأتمنى من كل الشبابيين وكل جماهير الكرة السعودية الدعوات لي بأن يمنّ الله عليَّ بالشفاء.