2022-08-30 | 21:03 الكرة السعودية

«صمود» الفيحاء يهدد الهلال

الرياض – الرياضية
مشاركة الخبر      

يتطلع فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى تحقيق انتصار غاب الموسم الماضي أمام نظيره الفيحاء عندما يستضيفه، الأربعاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الثانية من دوري روشن السعودي.
وتقابل الفريقان ثلاث مرات الموسم الماضي، دون أن ينجح الفريق الهلالي في تحقيق الفوز، حيث فرض الفيحاء عليه التعادل السلبي في الدور الأول من الدوري، وتغلب عليه في الدور الثاني 1-0، قبل أن يحقق إنجازاً تاريخياً، تمثل في تتويجه بلقب كأس الملك إثر فوزه على الأزرق 3-1 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة النهائية بالتعادل 1-1.
لكن الفريق الأزرق يتفوق على «البرتقالي» في 8 مباريات جمعتهما في الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن كسب 4 مواجهات مقابل فوزين للأخير، فيما انتهت مباراتين بالتعادل.
وخلافاً لدوافع رد دين الموسم الماضي، يأمل الفريق الهلالي في مواصلة حملة الدفاع عن اللقب، وتحقيق الفوز الثاني توالياً بعد أن اجتاز اختبار البدايات بالفوز على الخليج الصاعد حديثاً بثنائية نظيفة ضمن منافسات الجولة الأولى.
ويعول الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق على قوته الهجومية الضاربة المتمثلة في الثلاثي سالم الدوسري، المالي موسى ماريجا، النيجيري أوديون إيجالو، علماً أن قائمته تشهد عودة البرازيلي ميشيل ديلجادو، بعد تعافيه من إصابة غاب على إثرها عن الجولة الافتتاحية.
وعلى الطرف المقابل، يدخل الفيحاء المواجهة بطموح التعويض بعد الخسارة على أرضه أمام ضمك 0-1 في الجولة الماضية.
ويبرز في صفوف الفيحاء عدد من اللاعبين المميزين أمثال الصربي فلاديمير ستويكوفيتش حارس المرمى، والثنائي البرازيلي باولينيو، وريكاردو ريلر.