2022-09-06 | 23:57 منوعات

«هيئة الأفلام» تبحث المستقبل في البندقية

صورة التقطت أمس الأول لزوار مهرجان البندقية يمرون بشاشة عملاقة تعرض بعض المواقع المناسبة لتصوير أفلام عالمية (المركز الإعلامي ـ هيئة الأفلام)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

شهد مهرجان البندقية السينمائي الدولي في إيطاليا، أمس الأول، ندوة نقاشية حول مستقبل صناعة الأفلام في السعودية وتأثيرها الإقليمي والدولي، بمشاركة “هيئة الأفلام” السعودية، ضمن البرنامج الرسمي الذي ينظمه “جسر البندقية” للإنتاج في المهرجان.
وشارك في الجلسة عبد الجليل الناصر، المدير العام لتنمية القطاع وجذب الاستثمار في هيئة الأفلام، وشارلين ديليون جونز، المدير التنفيذي لـ “فيلم العلا”، وشيفاني بانديا، المدير الإداري لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وواين بورج، المدير الإداري للإعلام والترفيه والثقافة في “نيوم”. وتناولت الندوة برنامج الحوافز الذي أطلقته الهيئة لدعم الأفلام بنسبة تصل إلى 40 في المئة من الاسترداد المالي، الذي يهدف إلى جذب الإنتاج الدولي وتحفيز الإنتاج المحلي. وأشار عبد الجليل الناصر إلى “وجود تنسيق عالٍ بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في السعودية، لبناء كافة أجزاء سلسلة القيمة المتعلقة بصناعة الأفلام، مبينًا التعدد الثري في مواقع التصوير في السعودية، الذي يشكل أرضية خصبة لاحتضان مشروعات إنتاجية ذات جودة عالية.