2022-09-10 | 21:04 الكرة السعودية

مركز التحكيم.. الصامل يتنحى عن نزاع النصر والاتحاد

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

وافق مركز التحكيم الرياضي السعودي، على الطلب المقدم من المحكم سلطان الصامل، الذي تضمن رغبته في التنحي عن نظر المنازعة بين ناديي الاتحاد والنصر، المنظورة من هيئة تحكيم ثلاثية، حسبما أعلن المركز عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، السبت.
وجاء في بيان مركز التحكيم: «إشارة إلى المنازعة المقيدة لدى مركز التحكيم الرياضي السعودي بين أطراف النزاع: نادي الاتحاد السعودي ونادي النصر السعودي، والمنظورة من هيئة تحكيم ثلاثية، فإن المركز يود الإيضاح أنه تلقى طلباً ليلة أمس من المحكم سلطان الصامل، تضمن رغبته التنحي عن نظر المنازعة المشار إليها».
وأضاف البيان: «بعرض هذا الطلب على مجلس الإدارة، فقد تم قبول الطلب بحسب ما اشتمل عليه من مسببات، وعليه فسيتم استئناف إجراءات المنازعة، وفقاً لما ورد في نص المادتين (الخامسة والعشرون) و(السابعة والعشرون) من القواعد الإجرائية لمركز التحكيم الرياضي السعودي».
واستأنف نادي الاتحاد على قرار لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، الذي أصدره بحقه، يوم 2 سبتمبر الجاري، يقضي بإيقاف المغربي عبد الرزاق حمد الله، المهاجم، لمدة 4 أشهر، وتغريمه 300 ألف ريال، وحامد البلوي المدير التنفيذي للنادي لمدة 6 أشهر، وفرضت عليه غرامه بالقيمة ذاتها، وحرمان النادي الجداوي من تسجيل لاعبين جدد لمدة فترة تسجيل واحدة، وفرضت عليه غرامة مالية تبلغ 500 ألف ريال، كما أوقفت مشعل السعيد مدير الفريق الأول للاتحاد 3 أشهر.
وجاءت قرارات لجنة الاحتراف، على خلفية شكوى نادي النصر المتعلقة بعملية تفاوض ذات بعد محلي، وتدخل ضمن نطاق المخالفات التأديبية المنصوص عليها في لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وخلال الفترة المحمية، حسب بيان أصدرته عبر موقع اتحاد القدم السعودي على الإنترنت.
يذكر أن الاتحاد أعلن، الأربعاء الماضي، تلقيه خطاباً من مركز التحكيم الرياضي، يفيد بتعليق عقوبة الهداف المغربي، قبل أن يشارك في مباراة الفريق الماضية، التي كسبها أمام الرائد بهدف دون رد.