2022-10-09 | 23:07 سوشال ميديا

تفاعل كبير مع خبر «الرياضية» عن حكم قمة الجولة السابعة
أكينو.. جدل لا ينتهي

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثار خبر حساب “الرياضية” عاجل الذي كشف عن تعيين إيبر أكينو، الحكم الدولي الباراجوياني ليقود موقعة #الهلال_الشباب في قمة الجولة السابعة من دوري روشن السعودي، اليوم، جدلًا واسعًا بين مشجعي الناديين حول الحكم الذي سبق أن أدار مباراة للهلال وأبها قبل موسمين.
وتم تداول الخبر بشكل واسع بين الحسابات الإخبارية والشخصية.
انقسم المغردون بين مثنين عليه، وبين من عدّد ما زعم أنها أخطاء للحكم في تلك المباراة التي انتهت بفوز الهلال 2ـ0، منهم حمود الدعجاني الذي كتب مستغربًا من تكليف الحكم ذاته: “حكم أدار لهم مباراة أبها وكويلار كان يلعب مصارعة ما عطاه كرت أصفر ويحكم اليوم”.
كثير من المغردين، انتقد اختيار الحكم الباراجوياني، عادين أنه حكم من الدرجة الثانية، ولا يرقى إلى تحكيم مباراة مهمة، مثل ياسر سعد الذي عدّ أن الحكم: “أسوأ من أن يتم وضعه لمباراة قمة وتعدّ أهم مباريات الموسم في الدوري السعودي”. واتفق معه “شبابي وافتخر”. على طرف آخر، دافع مغردون عن الحكم، عادين أن منع فيفا حكام كأس العالم من التحكيم في الدوري السعودي أجبر الاتحاد السعودي على حكام أقل من المعتاد. وعدّ فهد الدريهي أن: “نار الأجنبي ولا جنة الحكم السعودي”. واتفق معه ناصر بن بريك، وعبد الله الشويش، والأخير أضاف: “نأمل أن يكون الحكم على مستوى المباراة، وألا يفسدها بقرارات ظالمة على أي من الفريقين”.
بعيدًا عن الحكام بلغ معدل التفاعل مع المباراة أكثر من 8 آلاف تغريدة في الساعة الواحدة، خلال الـ24 ساعة الماضية، وتبادل المغردون الهلاليون والشبابيون عبارات التحدي، منهم سامي القرني الذي كتب: “سانتي مينا في المباريات الكبيرة تكون له بصمة وسبق أن سجل في ريال مدريد وبرشلونة مرات عدة وهما أقوى ناديين في أوروبا فما بالكم بالهلال”. وعلى نهجه كتب محمد الهذيلي متحدثًا عن سانتي أيضًا: “لن يستطيع أي دفاع إيقافه بس لا أحد يضايقه من فريقه يترك له مساحة وحتشوف كيف هذا اللاعب كبير في أخلاقه ومستواه يا رب نتيجة ومستوى الإثنين أمام الهلال”.
على طرف آخر، تفاءل المغردون الهلاليون بشكل كبير مع عودة كويلار وسلمان الفرح المتوقعة، مثل هشام حكمي الذي كتب: “عودة الثنائي مهمة جدًا أمام الشباب والطائي وإلا سيزيد نزيف النقاط والابتعاد عن المنافسة”. واتفق معه سعد الشمري وسامي العتيبي.