2022-10-10 | 23:43 سوشال ميديا

تفاعل عالمي مع مئوية المهاجم البرتغالي السابعة
«الدون.. إعجازي»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وموقع تبادل الصور “إنستجرام”، بعد أن سجل هدفه الـ700 في مشواره الرياضي.
وبلغ تفاعل المغردين أكثر من 76 ألف تغريدة في الساعة، خلال الساعات الـ24 الماضية.
وكتب رونالدو بعد المباراة، “700 هدف مع الفرق”، مضيفًا: “يا له من رقم جميل حققناه معًا!، شكرًا لجميع زملائي في الفريق والمدربين والأندية والعائلة والأصدقاء وبالطبع جماهيري”، قبل أن يختم: “يونايتد نستمر”، ليرد عليه فورًا حساب اليونايتد الرسمي ويكتب: “دائمًا تحطيم الأرقام القياسية”.
حسابات رسمية تفاعلت مع الحدث النادر، بلوغ لاعب لـ700 هدف، أمر لا يتكرر كثيرًا. حساب “تويتر” الرياضي الرسمي بارك للاعب بتغريدة نالت أكثر من 155 ألف تفاعل.
حساب الدوري الإنجليزي الرسمي، شارك أيضًا في التهنئة، وكتب: “هدف كريستيانو رونالدو رقم 700 في مسيرته الكروية”.
كثير من اللاعبين تفاعلوا مع رونالد، فكتب زميله، الإنجليزي ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد: “أداء فريق قوي. تهانينا كريستيانو، على بلوغك مرحلة”، وتفاعل معه نحو 160 ألف مغرد، في الإطار ذاته كتب أنتوني سانتوس: “يا له من شرف لي!! مبروك كريستيانو”، مضيفًا: “علامة تجارية أخرى رائعة في مهنة مليئة بالإنجازات نرجو أن نتمتع بهذا أكثر معًا”.
على “إنستجرام”، تفاعل كثير من اللاعبين مع الحدث، حيث عدّ زميله المدافع الإنجليزي جيكوب هاري ماجواير أن تسجيل 700 هدف: “لا يصدق”، ومثله كتب السويدي فكتور ليندلوف: “لا يصدق، يا له من إنجاز”.
تفاعل الكثير مع الهدف 700، مغردون من كل مكان يرون الحدث إعجازيًا، منهم دانيال ركوف الذي كتب: “أنت بالفعل أحد أعظم اللاعبين الذين زينوا أرضية ملعب كرة القدم. أتمنى لك حظًا سعيدًا في ألعابك المستقبلية”.
على طرف آخر، استغل مغردون الحدث لإعادة المقارنة بين كريستيانو والأرجنتيني ليونيل ميسي ولاعبين آخرين، مقللين من قيمة ما حققه النجم البرتغالي، مثل جيم موروي، الذي وضع صورة لميسي وعلَّق: “مع ركلات جزاء أقل مع المزيد من الأهداف خارج منطقة الجزاء واللعب بشكل ضئيل في وسط الملعب”، مضيفًا: “الفجوة هائلة، وسائل الإعلام لاذعة”.