2022-10-19 | 00:31 سوشال ميديا

تفاعل جماهيري ورسمي مع فوز النجم الفرنسي بالكرة الذهبية
بنزيمة.. «حرفان من ذهب»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ خبر فوز الفرنسي كريم بنزيمة، لاعب فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، بالكرة الذهبية على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ونشر حساب ريال مدريد أكثر من تغريدة، تحتفي بفوز اللاعب، فيما تفاعل نحو 400 ألف مغرد مع تغريدة إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، الذي اكتفى بأول حرفين من اسم اللاعب الفرنسي وعلم بلاده، وقال في تغريدة أخرى: “حرفان ورقم سيسجل في تاريخ كرة القدم. بعد 24 عامًا من زيدان، نجح كريم في جلب الكرة الذهبية الجديدة إلى فرنسا. مبارك له!”. فيما كتب الحساب الرسمي للخارجية الفرنسية: “سيسجل تاريخ كرة القدم اسم اللاعب كريم بنزيمة، ورقم قميصه، فهو يعيد الكرة الذهبية إلى فرنسا بعد مرور 24 عامًا على نيل زين الدين زيدان الجائزة. أهنئه على إنجازه”.
أيضًا تفاعل نحو مليون مغرد مع تغريدة بنزيمة، التي نشرها في حسابه الرسمي، وبلغ معدل التفاعل مع الخبر أكثر من 113 ألف تغريدة في الساعة الواحدة.
وهنأ غالبية المغردين النجم الفرنسي ذا الأصول الجزائرية، منهم دانيال رايت “409 آلاف متابع” الذي كتب: “فاز بنزيمة بجائزة الكرة الذهبية 2022 عن جدارة. لقد طال انتظاره. نأمل أن يمثل هذا بداية مزيد من الانتصارات القادمة”. وعلى النهج ذاته كتبت جيني سترنجر: “تستحقه طوال حياتك المهنية. انتصار أيضًا لأولئك الذين دعموك دائمًا ضد الرياح والمد والجزر، الذين رأوا أنك الرياضي الهائل”.

وعلى “إنستجرام”، علَّق الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان في حسابه الرسمي قائلًا: “نظرًا لأنك تعمل بجد لتصعيد لعبتك وتصبح ما أنت عليه، فقد كنت دائمًا تبحث عن نفسك بشكل أفضل. اليوم هنا الجائزة لتكافئ العمل الجاد والعام المميّز! أتمنى أن تستمر في إسعادنا في ريال مدريد وخلال كأس العالم مع المنتخب الفرنسي”.
على الطرف الآخر، انتقد بعضهم حصول بنزيمة على الجائزة، ليس لأن هناك مَن يستحقها أكثر منه، بل بسبب المشكلات القانونية التي لاحقت اللاعب في مشواره الرياضي، حتى إن مغردين عدّوا أنه من غير اللائق منحه الجائزة لهذا السبب.