2023-01-04 | 02:22 الكرة السعودية

الإدارة تدرس مصير أبو بكر وماشاريبوف.. وتنتظر إشعار«فيفا»
3 شروط تواجه رونالدو

صورة التقطت أمس للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يسدد الكرة في أول تدريب يخوضه برفقة فريق النصر الأول لكرة القدم بعد نهاية حفل تقديمه على ملعب مرسول بارك تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ بندر العتيبي
مشاركة الخبر      

تتوقف مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، غدًا أمام الطائي في دوري روشن السعودي، على 3 شروط، أحدها تخلص النادي من لاعب أجنبي واحد، حسبما أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
ورفع انضمام رونالدو إلى النصر عدد أجانب الفريق إلى 9، بزيادة لاعب واحد عن الحد الأقصى المسموح به لكل نادٍ.
ولأجل قيد رونالدو، يحتاج النادي أولًا للتخلص من أحدهم، والأقرب سيكون الكاميروني فينسنت أبو بكر، رأس الحربة، أو الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، الجناح الأيسر، وفقًا للمصادر، بعدما تلقّت الإدارة عروضًا بشأنهما.
ويتمثل الشرط الثاني في وصول إشعار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى النصر بتسلم البرازيلي جوليانو دي باولا، لاعب الفريق السابق، ونادي جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، مستحقاتهما المتأخرة لدى النادي.
وكشفت المصادر عن نجاح إدارة النصر في تسوية مستحقات جوليانو والنادي الكوري، التي كانت تمنع النادي من تسجيل لاعبين جدد.
أما الشرط الثالث فيتعلق ببطاقة رونالدو الدولية، التي ستحرمه من اللعب في حال كانت مرفقة بعقوبة الإيقاف مباراتين، التي وقعت عليه في إنجلترا.
على صعيد متصل، أثبتت تدريبات أمس، التي خاضها اللاعب البرتغالي جاهزيته للمشاركة في المباريات.
وأظهر اللاعب خلال التدريبات التي امتدت ساعة، بعد حفل تقديمه، تمتعه بلياقة بدنية وفنية تؤهله لخوض المباريات.

كريستيانو: أوروبا انتهت.. هدفي الأرقام
وصف الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، احترافه في أوروبا بـ “مرحلة وانتهت”، مؤكدًا رغبته في تسجيل أرقام قياسية جديدة بقميص “الأصفر” الذي فضّله على فرص أخرى تلقاها.
وقال رونالدو، أمس، خلال مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام بعد توقيعه للنصر: “فخور باتخاذ هذا القرار الكبير في حياتي، بعدما انتهى عملي في أوروبا التي فزت فيها بكل شيء”.
وأضاف: “لعبت في أهم أندية أوروبا، والآن لديّ تحد جديد في آسيا”. وأفصح عن تلقيه عروضًا من أوروبا والبرازيل وأمريكا وأستراليا، لكنه تجاهلها بعد منحه “كلمة إلى النصر”. وعدَّ انضمامه إلى النادي العاصمي فرصة لكي يترك بصمة ليس فقط داخل الملعب، وإنما خارجه أيضًا عبر المساهمة في تطوير الكرة السعودية بناشئيها وسيداتها. وعن بعض الانطباعات حول حجم صفقة انتقاله للنصر، قال: “لا أعبأ بذلك، أنا لاعب فريد، وهذا عادي بالنسبة لي”.

اجتماع الغرفة
اصطحب مسلي آل معمر، رئيس نادي النصر، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى غرفة الملابس في ملعب مرسول بارك، بعد مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام، من أجل التقاء زملائه في الفريق الأول لكرة القدم، والتعرف عليهم.
ودار رونالدو على اللاعبين داخل الغرفة، فردًا فردًا، وصافحهم جميعًا، ثم توقف إلى جوار رئيس النادي الذي ألقى كلمة مقتضبة عن الوافد الجديد.
وأوضح آل معمر للاعبين خلال كلمته أن رونالدو أثناء المفاوضات طلب المساواة معهم في المعاملة والمكافآت، ودعاهم إلى التعرف أكثر على شخصيته التي لمس الكثير من ملامحها منذ التقاه للمرة الأولى قبل نحو شهر.

الأسرة تنتظر
لحقت الأرجنتينية الإسبانية جورجينا رودريجيز، عارضة الأزياء، بحفل تقديم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، بعد وصول الأخير بدقائق معدودة.
ووصلت جورجينا إلى ملعب مرسول بارك، مقر الحفل، برفقة 4 من أبناء رونالدو، البالغ عددهم 5. وفيما توجّه اللاعب إلى أرض الملعب، صعدت جورجينا والأبناء إلى المدرجات لأخذ مقاعدهم في المنصة.

هوية مختلفة
طغى طابع الترحيب بالأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، على هوية ملعب مرسول بارك، أمس، تزامنًا مع حفل تقديمه لاعبًا جديدًا في فريق النصر الأول لكرة القدم.
وانتشرت عبارة “هلا رونالدو” باللغتين العربية والإنجليزية في مناطق متفرقة داخل الملعب وعلى واجهته الخارجية، وكست جدران النفق المؤدي إلى أرضيته، الذي خرج منه اللاعب لمواجهة الجماهير في حفل التقديم.
وخارج الملعب، راجت أدوات تشجيع وأعلام تحمل اسم رونالدو ورقمه، على بسطات الباعة المتنقلين.

الإعلاميون يحاكون الصيحة
داعب بعض الإعلاميين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، أثناء مؤتمره الصحافي الأول، بإطلاق صيحته الاحتفالية. وبادر إعلاميون كريستيانو لحظة دخوله القاعة، أمس، في ملعب مرسول بارك، بترديد كلمة “سي” التي يطلقها اللاعب أثناء احتفاله بالأهداف. وعاود الإعلاميون الكرّة بعد انتهاء المؤتمر وأثناء توجه اللاعب لمغادرة القاعة. و”سي” كلمة إسبانية تعني “نعم”، واحتفل بها رونالدو للمرة الأولى عام 2013، عندما سجل هدفًا لريال مدريد، فريقه السابق، ضد تشيلسي، في مباراة تجريبية.

07:10.. الرينج تصل
استقبل ملعب مرسول بارك في الرياض، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم الجديد، أمس، عند الـ 07:10 مساءً. ووصل رونالدو إلى الملعب، عبر سيارة “رينج روفر” بيضاء، يقودها السائق المكلف بتحركاته. وتختلف تلك السيارة عن التي أقلت اللاعب وعائلته أمس الأول من المطار إلى فندق السكن، وكانت من نوع رينج روفر أيضًا لكنها سوداء اللون. وعند نزوله من السيارة وجد في استقباله مسلي آل معمر، رئيس نادي النصر، وعبد الله العمراني، نائبه، اللذين اصطحباه إلى داخل الملعب.

أغنيتا عايض
قصّ المغني السعودي الشاب عايض شريط الفقرات الفنية لحفل تقديم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، أمس، في ملعب مرسول بارك.
وقدَّم عايض خلال فقرته الافتتاحية أغنيتين، بدأهما بـ “هاتها” التي أطلقها العام قبل الماضي بمناسبة اليوم الوطني الـ 91.
وبعدما فرغ من الأغنية الوطنية، شدا بـ “غطرفي يا نجد”، التي قدّمها لنادي النصر قبل عامين.
وغادر المطرب الشاب أرض الملعب عقب تقديم فقرته، تاركًا الجمهور مترقبًا وصول النجم العالمي.

مشجع يطلب راموس
استوقف مشجع صغير مسلي آل معمر، رئيس نادي النصر، أمس، في ردهات ملعب مرسول بارك، وطلب منه التعاقد مع الإسباني سيرجيو راموس، مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي. ووصف المشجع النصراوي الذي يحمل اسم عبد الله العتيبي، هذه الصفقة بـ “حلمه”، مطالبًا الرئيس بتحقيقه.
ودخل راموس، البالغ 36 عامًا، للتو فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده مع ناديه.
وتربط تقارير إعلامية خارجية المدافع المخضرم بعدد من الأندية، بعضها في الشرق الأوسط والسعودية.

40 دقيقة أمام الجماهير
دام حفل تقديم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، على أرضية ملعب مرسول بارك في الرياض، أمس، نحو 40 دقيقة.
وانطلقت فقرة تقديم اللاعب للجماهير عند الـ 8:00 مساءً، فيما غادر البرتغالي مع عائلته الملعب عند الـ 8:40 إيذانًا ببدء التدرب مع زملائه الجدد. واختتم التدريب فعاليات أول أيام رونالدو مع النصر.
وبدأ اليوم بخضوع اللاعب إلى الكشف الطبي، ثم قدومه مساءً إلى الملعب لعقد مؤتمر صحافي، تلاه الدخول إلى غرفة الملابس للقاء زملائه، وبعده التقديم أمام الجمهور، وختامًا بالتدريب.

تركي وفاطمة يقدّمان الحفل
تولَّى المذيع تركي الشديد، وزميلته فاطمة فهد، مهمة تقديم حفل البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم. وقدّم الإعلاميان رونالدو إلى نحو 30 ألف مشجّع لحظة نزوله أرض ملعب مرسول بارك، مرتديًا قميص فريقه الجديد.
وحاور تركي وفاطمة النجم العالمي الذي صعد إلى جوارهما على منصة الحفل، وتحدثا إليه باللغتين العربية والإنجليزية، ونسّقا سير بقية الفقرات حتى غادر اللاعب أرضية الملعب.

توزيع 7 كرات
وزَّع البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، 7 كرات تحمل توقيعه الشخصي، على جماهير ملعب مرسول بارك، أمس، أثناء حفل تقديمه.
وتسلم رونالدو الكرات واحدة تلو الأخرى وزينها بتوقيعه قبل تسديدها بقدمه صوب المشجعين وسط تفاعل هادر.
وسلّم البرتغالي السابعة، إلى طفلة صغيرة كانت جالسة في المقاعد السلفية، قصدها بالذات ومنحها الكرة.

صحافي إسكتلندي يستغل الفرصة
طار الإسكتلندي جون، المراسل الصحافي، من مدينة أبو ظبي الإماراتية إلى الرياض، بشكل خاص لتغطية الحفل الذي نظّمه نادي النصر أمس، لتقديم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم.
وعلم جون بموعد الحفل، أثناء وجوده في أبو ظبي، للاحتفال ببداية العام الميلادي الجديد، فاستغل الفرصة وسافر إلى الرياض لتغطيته.
وقال لـ “الرياضية” التي التقته داخل ملعب مرسول بارك: “ترحيب الجمهور السعودي برونالدو مذهل بحق، وهذا التعاقد هو الأكبر في قارة آسيا”.
وأضاف: “الناس حول العالم باتت تدرك مدى قوة الكرة السعودية بعد الفوز على الأرجنتين في كأس العالم الأخيرة، ووجود رونالدو هنا سيجذب إليها المزيد من الأنظار”.