2023-05-07 | 21:13 الكرة السعودية

النصر يسعى إلى تضييق الخناق على الاتحاد

الرياض - طارق الغبيوي
مشاركة الخبر      

يسعى فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى تضييق الخناق على الاتحاد متصدر جدول الترتيب، عندما يستضيف نظيره الخليج، الإثنين، على ملعب الأول بارك، ضمن الجولة الـ26 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
ويطمح الفريق النصراوي إلى استعادة صدارة الدوري بعد أن فقدها خلال الجولة الـ23 بالتعادل مع الفيحاء سلباً، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 53 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الاتحاد الذي يلاقي أبها في اليوم ذاته.
ويستعيد أصفر العاصمة خدمات البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب الوسط، الذي غاب عن المباراة الأخيرة أمام الرائد بسبب تراكم البطاقات، وفي السياق ذاته تأكدت مشاركة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو قائد الفريق في مباراة الغد، بعد أن خضع إلى جلسة علاجية قبل المران الأخير، ووفقًا لمصادر «الرياضية» الخاصة، أبلغ رونالدو الجهاز الطبي أنه لايشعر بأي ألام، في العضلة الخلفية، التي أبعدته عن تدريبات، السبت، موضحًا أن الإجهاد العضلي الذي تعرض له طبيعي ويحدث كثيرًا في كل موسم رياضي ولا يصل إلى مرحلة التمزق.
وعلى الجانب الآخر، يدخل الفريق الشرقي اللقاء بمعنويات مرتفعة إثر نتائجه الإيجابية في الجولات الماضية، حيث حقق انتصارين متتاليين، أمام الفيحاء «3-0»، والاتفاق «2-1»، ويحتل المركز الـ14 في جدول الترتيب برصيد 23، ويتطلع للفوز باللقاء والابتعاد عن مراكز الخطر.
والتقى الفريقان ضمن دوري المحترفين في 7 مواجهات، نجح الأصفر العاصمي بالفوز بـ 4، بينما انتصر الخليج في مباراة واحدة، وحضر التعادل مرتين.