2023-05-18 | 19:18 الكرة السعودية

ضمك يستهدف حسم البقاء بنقاط الهلال

الرياض – الرياضية
مشاركة الخبر      

يسعى فريق ضمك الأول لكرة القدم، إلى حصد 3 نقاط لضمان بقائه رسمياً، في دوري روشن السعودي، عندما يستقبل ضيفه الهلال، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة في مباراة مؤجلة من الجولة الـ26.
ويملك ضمك 32 نقطة في المركز العاشر، ويحتاج إلى نقطتين من أصل 12 نقطة متاحة أمامه للوصول إلى النقطة 34، وبالتالي تفادي الهبوط والبقاء مع الكبار للموسم الخامس توالياً.
ويعول الفريق الجنوبي على سجله الجيد أمام الهلال على ملعب المحالة، حيث إنه كسب مباراة وتعادل مرة، وخسر أخرى خلال 3 مواجهات، جمعت الفريقين في تاريخ مواجهاتهما بدوري المحترفين بدءاً من موسم 2019-2020.
لكن مهمة ضمك لن تكون سهلة أمام فريق يتفوق عليه في إجمالي مبارياتهما، حيث كسب الأزرق 4 مرات مقابل انتصار وحيد للفريق الجنوبي، فيما تعادلا مرتين.
وما يزيد من صعوبة مهمة ضمك التأرجح الكبير في نتائجه، حيث يدخل المواجهة بعد الخسارة القاسية أمام الرائد بخماسية نظيفة، وهي الأكبر له في الموسم الجاري، كما أنها شهدت غيابه عن تسجيل الأهداف على غرار ما كان عليه حاله في 5 مباريات سابقة.
في المقابل، يدخل الهلال صاحب المركز الرابع بـ50 نقطة اللقاء، ساعياً إلى المحافظة على سجله الخالي من الخسارة للمباراة الثالثة توالياً، والتقدم خطوة نحو المركز الثالث بعد أن فقد أمله في المنافسة على اللقب الذي حققه في آخر ثلاث مواسم.