2023-06-16 | 01:09 سوشال ميديا

تقديم بيلينجهام يفتح باب المقارنات على تويتر
رقم 5 اختيار كبير

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثار تقديم نادي ريال مدريد الإسباني الإنجليزي جود بيلينجهام لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم الموسم المقبل، أمس، موجة من الجدل على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الـ24 ساعة الماضية، بتفاعل بلغ أكثر من 3.1 مليون، في الساعة الواحدة، ضمن أول ثماني ساعات من المؤتمر الصحافي، الذي أعلن فيه ريال مدريد منح بيلينجهام الرقم 5، الذي كان يحمله الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، وطالبوا من خلاله الجماهير بتخفيف العبء عن اللاعب الإنجليزي.
واستحوذت تصريحات بيلينجهام، خلال المؤتمر الصحافي، التي أكد فيها أنه: “معجب جدًا بزيدان وإرثه في هذا النادي برقم 5. إنه رقم يلهمني”، كاشفًا عن أنه لم ينم من التوتر بعد أن عرف اهتمام الريال به، واصفًا إياه بالفريق الأفضل في العالم.
كما تفاعل نحو 8.9 مليون مغرد مع تغريدة الوداع، التي كتبها بيلينجهام لجمهور بوروسيا دورتموند.
وانقسم المغردون بين مؤيد لمنح اللاعب الإنجليزي رقم زيدان السابق، ومن عدّ الرقم أكبر منه، فيما رأى آخرون أن وصف الريال بالفريق الأفضل في العالم مبالغ فيه، منهم ليزا كوست، التي كتبت: “إذا وصل مبابي إلى ريال مدريد سيأمره فلورنتينو بيريز أن يقول إن ريال مدريد هو أفضل فريق في العالم”، الرد جاء سريعًا من أليكس، الذي نشر صورة لبطولات الريال الأوروبية، معلقًا: “لا داع”.
على طرف آخر، رحب كثير من مغردي الريال بالوافد الجديد، منهم ريل بيرديجوت، الذي كتب: “مرحبًا جود. أنا متأكد من أنك ستمنح الكثير من السعادة، وستكون لاعبًا متميزًا في ريال مدريد”، مضيفًا: “يتوقع الكثير منك”، في المقابل وصف جوش مويسيجوا منح اللاعب الرقم 5 بأنه خيار غير موفق، وكتب متعجبًا: “رقم 5، هذا اختيار كبير”، وعلى غراره، كتب أندريه جوبتان: “سمعت عن رقم 5، قميص زيدان في الريال؟”، ومثلهما رد آندرو على تغريدة الريال: “أنا شخصيًا كنت سأبقى مع الرقم 22، رجاء دعوا زيدان دون مقارنات”.
كثيرون سلكوا هذا الطريق، لم يكونوا راضين عن الاختيار، تمامًا مثل جوسيس، الذي كتب بلغة حادة: “حمل الـ5 مسؤولية كبيرة ليست مجرد شيء”، مضيفًا: “من الواضح أن مفتاح هذا التوقيع كان زيدان وجوني كالافات كعظمة للنادي”.