2023-06-17 | 01:18 سوشال ميديا

تعيين جارسيا في نابولي يستحوذ على «تويتر»
حقيقي وصادق.. انتظروه ثالثا

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أثار إعلان نادي نابولي الإيطالي تعيين الفرنسي رودي جارسيا، مدربًا للفريق الأول لكرة القدم، موجة من الجدل على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، ففيما رحب الطليان بمدربهم الجديد، عدَّ آخرون أن مهمة الحفاظ على لقب الدوري لن تكون سهلة.
على الطرف الآخر، وجه بعض المغردين النصراويين انتقاداتهم لإدارتهم، متهمين إيّاها بأنها فرطت في مدرب كبير، فيما أكد آخرون أن العلة كانت تكمن في اللاعبين، وقلل آخرون من فرص نجاحه في إيطاليا.
وبلغ معدل التفاعل مع جارسيا أكثر من مليون تفاعل في الساعة الواحدة، في أول ثماني ساعات من إعلانه، منها مليون تفاعل لتغريدته التي كتب فيها: “يا لها من متعة الارتباط مع مشروع نابولي، يا لها من دواعي سروري أن أعود إلى إيطاليا، أنا متحمس وطموحي الآن أكثر من أي وقت مضى لمواصلة حمل ألوان أبطال إيطاليا عاليًا”.
كثيرون تفاعلوا بإيجابية مع تغريدة المدرب الفرنسي، مثل أوربيت الذي كتب: “مدير كرة قدم حقيقي وصادق، أنت سيد رائع، ومتأكد من أنك ستقدم فريقًا كبيرًا”.
بعضهم كان أقل حماسة، مثل ماوريتسيو مانشيني الذي قال: “مرحبًا يا سيد، سنحكم عليك وعلى التزامك وعلى اللعبة.. انغمس في واقع نابولي في أسرع وقت ممكن”.
على الطرف الآخر، أكد مغردون نصراويون أن جارسيا كان مدربًا كبيرًا، وقدَّم مع الفريق مستويات جيدة، منهم أحمد المنصوري الذي كتب: “المدرب حضر لفريق كان متهالكًا، وصنع له منظومة قوية، وكان عنده مشروع واضح، نافس على الدوري بلاعبين محليين منتهين، وأجبر على بيتي وماشاريبوف”، مضيفًا: “مُدرب داهمته الإصابات، ورغم ذلك كان منافسًا قويًّا، تمت إقالته لأسباب مجهولة، وقبل مباراة الديربي التي كانت تحدد مصيرك، ظلموك يا رودي جارسيا”، وفيما وصف ياسر خير بأن جارسيا: “كان سيئًا أبدًا”. من جانبه راهن محمد بن هندي على فشل المدرب الفرنسي في إيطاليا، وكتب: “الموسم القادم ترتيبه الثالث.. وتذكروا كلامي”.