2023-06-19 | 23:14 سوشال ميديا

صفقات الهلال تسيطر على «تويتر»
«يا القوة.. فريق برتغالي»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ خبر صحيفة “الرياضية” الذي ربط اسم الهلال بالبرتغالي الدولي برناردو سيلفا، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ24 ساعة الماضية.
وكشف الخبر عن أن المفاوضين السعوديين يستهدفون اللاعبين الألماني إلكاي جوندوجان، والبلجيكي روميلو لوكاكو، إضافة إلى سيلفا لاستقطابهم لنادي الهلال.
وبلغ معدل التفاعل مع خبر “الرياضية” نحو 279 ألفًا في الساعة الواحدة، خلال أول ثماني ساعات من نشر الخبر.
كثير من المغردين أبدوا اندهاشهم من مفاوضة النجم البرتغالي الذي احتفل مع مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا قبل أسابيع، مثل عبد الرحمن الرفدان الذي كتب مستغربًا: “سيلفا مرة وحدة!!!”، فيما ذكر آخرون أن الصفقة لو تمت ستكون جبارة، مثل فهد الحمدان: “الله يبشركم بالخير، تابعت نهائي الأبطال بحرص أعجبني حيل جميل معه دوري الأبطال”.
على طرف مغاير أكد تركي الشمري أن سيلفا من المستحيل أن يأتي للهلال، وكتب: “سيلفا مستحيل يجي، بحالة وحدة إذا طلع برشلونة”.
وربط مغردون بين مفاوضات سيلفا، والأخبار التي زعمت عن اتفاق الهلال مع البرتغالي الآخر روبين نيفيز، مثل عطية السحيمي الذي كتب: “الهلال السنة ذي برتغاليين، نيفيز ورافا والحين بيرنارد”، وعلى غراره كتب أحمد دحماس: “اسلم يا القوة لو يجي واضح الهلال بيصير فريق برتغالي الموسم الجاي، يا رب يوافق ويجي”.
على طرف آخر، ذكر مغردون أن أخبار الاتفاق مع نيفيز تؤكد أن المشروع السعودي يستهدف لاعبين نوعيين، مثل محمد كتبي: “كل الأخبار في إنجلترا تؤكد أن روبين نيفيز على بعد ساعات من حسم الانتقال للهلال، مشروع الدوري السعودي لا يبحث فقط عن لاعبين في نهاية مسيرتهم بل مستعد لخطف أهداف كبيرة لأندية عملاقة مثلما كان البرتغالي الدولي محط اهتمام دام عدة أشهر من برشلونة”، وعلى الاتجاه ذاته، كتبت البرتغالية ديفا: “يبدو أن الدوري السعودي ينمو بسرعة ويمكنه التعاقد مع لاعبين عالميين مثل رونالدو وبنزيما وكانتي ونيفيز إنه تقدم جيد”. ومثلها كتبت جيني: “هناك لاعبون مطلوبون في أوروبا يتجهون للعب في السعودية، إنه أمر ملفت للانتباه، الكرة تتقدم هناك بسرعة الصاروخ”.