2023-06-20 | 00:45 الكرة السعودية

لجنة الطعون تختبر 4 من قائمة مسلي وتطلب مستندات رفاق اليمني..
ابتهال: المقابلات تحسم شرط اللغة

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب وبندر العتيبي
مشاركة الخبر      

أخضعت لجنة الطعون والمخالفات في وزارة الرياضة، 4 من الأعضاء المرشحين في قائمة مسلي آل معمر لرئاسة مؤسسة نادي النصر غير الربحية، لاختبار اجادة اللغة الالنجليزية تحدثا وكتابة، أمس الأول، وفقًا لمصادر “الرياضية” الخاصة.
وأضافت أن الاختبارات جاءت لمن لم يستطع تقديم شهادة تثبت اجادة اللغة الانجليزية وتم اجراء مقابلة سريعة لهم من قبل هشام المزورع مدير التخطيط التنظيمي والقوى العاملة في وزارة الرياضة.
في حين طالبت اللجنة من قائمة ثامر اليمني اثبات شرط امتلاك المرشح خبرة لاتقل عن 3 أعوام في المناصب التنفيذية والقيادية المنصوص عليه في المادة 13/1/ي من اللائحة المنظمة لمؤسسات أعضاء الأندية.
وكانت اللجنة بدأت أعمالها بالنظر في الطعون أمس الأول، بعد فتحها لمدة يوم ضمن البرنامج الزمني للانتخابات، على أن تعلن القائمة النهائية للمرشحين والناخبين اليوم أو غدًا.
وحول كيفية التأكد من إجادة اللغة الإنجليزية أفادت لـ “الرياضية” ابتهال الساير، مدير عام شؤون الأندية الرياضية، ورئيس اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية بوزارة الرياضة، أنه في حال رأت اللجنة بعد الاطلاع على السير الذاتية، والمؤهلات التعليمية الخاصة بالمرشحين، وجوب التحقق من هذا الشرط يتم إجراء المقابلة للمرشح من قبل اللجنة والتأكد من تحقيقه شرط اللغة.
وأضافت الساير: “إجادة اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة ووجوده ضمن شروط الترشح لرئاسة وعضوية المؤسسات غير الربحية للأندية الرياضية، يأتي ذلك ضمن حرص الوزارة على وجود الكوادر المؤهلة لقيادة هذه المؤسسات الرياضية في المرحلة المقبلة”.
وأوضحت مدير شؤون الأندية أن هذا الشرط كبقية الاشتراطات الواردة في المادة الـ 13 من اللائحة المنظمة للمؤسسات غير الربحية.
يذكر أنه من ضمن شروط الترشح لرئاسة أو عضوية مجلس المؤسسة غير الربحية للأندية، إجادة اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة وفقًا للمادة 13 من اللائحة المنظمة لمؤسسات أعضاء الأندية الرياضية، التي احتوت على 14 شرطًا.