2023-06-21 | 00:38 سوشال ميديا

اهتمام كبير بمعرض الرياض.. وحضور ولي العهد
«إكسبو.. تجربة لا مثيل لها»

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ حفل استقبال السعودية الرسمي لترشح الرياض لاستضافة معرض إكسبو 2030، الجاري في باريس العاصمة الفرنسية، بتشريف الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الـ24 ساعة الماضية، بتفاعل قياسي بلغ نحو المليون في الساعة الواحدة، خلال أول خمس ساعات من الحدث.
وطغت لغة الفخر والثقة على تغريدات السعوديين، الذين راهنوا على نجاح السعودية في استضافة الحدث العالمي، وتبادل آلاف المغردين صورًا للمعرض المزمع تنظيمه في الرياض، وسيكون جاهزًا في عام 2028، كما أكد مغردون غير سعوديين على أن المعرض من المتوقع أن يكون واحدًا من أفضل المعارض في العالم.
كثيرة كانت التغريدات المفاخرة بالحدث، وبتشريف الأمير محمد بن سلمان للحفل، مثل تغريد الطاسان التي كتبت: “إكسبو 2030 سيكون فرصة للسعودية لتتويج جهود رؤية 2030، وفرصة مثالية لمشاركة العالم قصة نجاحاتنا، واستعراضًا لقوة الإرادة والتحوّل غير المسبوق في السعودية”، مضيفة: “الله يتمم هذه الجهود بالنجاح.. ويجعلنا دائمًا من علو إلى علو”.
من جانب آخر، أكدت حسابات أوروبية، ومغردون، على أن المعرض يؤكد النقلة الكبيرة التي تعيشها السعودية، فيما قال حساب BIE الرسمي “المكتب الدولي للمعارض”: “الخطة الرئيسة لمعرض إكسبو الدولي 2030 في الرياض موقعًا يقدم تجربة لا مثيل لها للزوار تماشيًا مع موضوع المعرض المقترح. عصر التغيير معًا من أجل غد بعيد النظر”، وكتب الإعلامي الفرنسي رمسيس أريانا: “عد السعوديون النفط الموجود تحت أرضهم هبة من الله، ولكن الوصول إلى قيمته وضع في إطار قدرة الإنسان وعظمة الملوك السعوديين، ولا سيما قيادة الأمير محمد بن سلمان، التي تنمي تلك القدرات اليوم”.
وعلى غراره، كتب ديب ولفر: “لا شك أنه سيكون حدثًا رائعًا، السعوديون يبرهنون كل يوم على أنهم قادرون على فعل المستحيل”، ومثله كتبت جنيفر: “الصور رائعة، من المؤكد أن الواقع سيكون أروع”.