2023-07-09 | 22:59 سوشال ميديا

تصريحات البلطان تقسّم الشبابيين في «تويتر»
حذّرتنا بس محد يفهم

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذت تصريحات خالد البلطان، رئيس نادي الشباب الحصرية لصحيفة “الرياضية”، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأعلن فيها البلطان أنه لن يصوّت لأي من المرشحين لرئاسة “الليث”، تاركًا الأمر للجمعية العمومية. وتفاعل أكثر من 519 ألف مغرد في الساعة الواحدة مع تلك التصريحات في أول ثماني ساعات من نشرها.
وأثنى كثيرٌ من المغردين على البلطان وما قدمه للشباب في الفترة السابقة، منهم محمد الذي كتب: “كفيت ووفيت يالتاريخي بيض الله وجهك”. ومثله غرد حساب شبابي واقعي: “شكرًا خالد على ما قدمت للشباب، وبالتوفيق للإدارة الجديدة”.
وفي الإطار ذاته كتب عزيز: “الله يعطيك الصحة والعافية يا رب قدمت شيئًا كبيرًا وعظيمًا لهذا النادي العريق، كنت أمينًا ومحافظًا على حقوق النادي”.
على طرف آخر، انتقد مغردون البلطان، عادين أن قراره لا يصب في مصلحة النادي، مثل منصور العنزي الذي كتب متعجبًا: “ما راح تترك النادي للمجهول وبنفس الوقت تقول ما راح أصوت لأحد!! ما فهمنا لك”.
وبالتوجه ذاته قال فواز: “حذرتنا بس محد يفهم.. لا تترك النادي للمجهول دا وعدك لنا”.
على طرف ثالث، انقسم شبابيون حول قوائم المرشحين، ففيما عدّ بعضهم كثرة المرشحين أمرًا يصب في مصلحة النادي، انتقد آخرون بعض المرشحين وشككوا في انتمائهم إلى النادي، ومن الطرف الأول كتب نويصر: “دخول أكثر من مرشح إلى الرئاسة يبين لي شخصيًا أن البيت الشبابي لم يكن متفقًا أبدًا على مرشح واحد للأسف وفيه خفايا كثيرة جدًا يجهلها الجمهور وصادمة للجميع وأهدافها مصالح شخصية بعيدة عن من هو الأنسب إلى الكيان والمتضرر الأكبر هو النادي”.
في اتجاه مغاير، انتقد مغردون تصريحات البلطان التي كشف فيها رفضه التنازل عن حسان تمبكتي ومتعب الحربي مقابل 90 مليون ريال، رابطين بين موقفه الحالي وبيعه عقد النيجيري إيجالو للهلال قبل موسمين، منهم حمد السالمي الذي كتب: “مسوي المخلص للنادي ما نسينا بيع عقد إيجالو للهلال والشباب كان متصدرًا للدوري”. ومثله قال أبو عماد: “بعت إيجالو في عز المنافسة وضيعت الشباب والآن تقول رافض البيع صبرًا جميلًا يمكن نشوف متعب مع الهلال لا نستغرب شيئًا والوعد بيننا”.