2023-07-15 | 22:28 سوشال ميديا

خبرا «الرياضية» عن ماني وفوفانا يثيران حماس المغردين
نصراوي قبلكم.. صديقه ميندي

الدمام - خالد الشايع
مشاركة الخبر      

استحوذ خبرا صحيفة “الرياضية” عن قرب تعاقد نادي النصر مع السنغالي ساديو ماني، والإيفواري سيكو فوفانا، لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية، بمعدل تفاعل بلغ أكثر من 643 ألف تغريدة في الساعة الواحدة، في أول ثماني ساعات من نشرهما.
وكشف الزميل بندر العتيبي bandar_52@ في الخبرين عن دخول مفاوضات النصر مع اللاعبين مراحل متقدمة، الأمر الذي أثار حماس مشجعي النصر، المتفائلين بقرب حسم الصفقة، مقابل غضب جماهير الأهلي التي زعمت بأن ناديها هو أول مَن فاوض اللاعب. وفيما دشن النصراويون هاشتاق #احسموا صفقة_ماني_للنصر، رد الأهلاويون بهاشتاق #ماني_للأهلي_فقط. وعلى طرف ثالث، دخل مشجعو التعاون على الخط مطالبين باللاعب في هاشتاق #ماني_مطلب_تعاوني، بيد أنه لم يجد الانتشار الذي لاقاه هاشتاقا النصر والأهلي.
ومن الطرف النصراوي كتب عبد الله المحيميد: “نحن أحق من الأهلي وأول من فاوضه أذكر أنهم كانوا في دوري يلو النصر أول من فاوضه لكن الموضوع أجل بعد قرار الخصخصة”.
وعلى طرف آخر، أبدى مغردون حماسهم لقرب التعاقد مع فوفانا، لاعب محور لانس الفرنسي، منهم تركي الشمري الذي كتب: “أكثر لاعب تترقب قدومه بعد بروزفيتش فوفانا.. وأكثر لاعب تحتاج إليه هو فوفانا”، مضيفًا: “لاعب صاحب مجهود ومحور متكامل دفاعيًا وهجوميًا، مثل اللاعبين يعطيك التوازن بوسط الملعب”. بدوره وصف حسام القحطاني التعاقد مع فوفانا إن تم بـ: ”الصفقة الأفضل”.
وعلى طرف مغاير تمامًا، عدّ مغردون أهلاويون أن ناديهم الأحق بمهاجم بايرن ميونيخ الألماني، مؤكدين أنهم فاوضوه أولًا، مثل مشعل العتيبي الذي كتب: “الأهلي هو من طلب اللاعب ماني ورغبته هي الوجود بمدينة جدة والانضمام إلى صديقه ميندي”. وعلى النهج ذاته شدد خالد عبد العزيز على أن “أول نادٍ طلب وفاوض ساديو ماني هو النادي الأهلي”.