2023-07-21 | 23:18 سوشال ميديا

خبر «الرياضية» عن مهلة ماني يقسّم الأهلاويين
ماكسيمان.. موهوب وأصغر

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

سيطر خبر صحيفة “الرياضية”، الذي كشف فيه عن تلقي إدارة الأهلي موافقة الفرنسي سانت ماكسيمان، لاعب نيوكاسل الإنجليزي، لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم الموسم المقبل، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وكشف خبر الزميل عبد الله أحمد عن أن إدارة الأهلي، أمهلت السنغالي ساديو ماني، لاعب بايرن ميونيخ، 48 ساعةً حدًّا أقصى للرد على العرض الذي تقدَّمت به، ونال تفاعلًا واسعًا، بلغ أكثر من 566 ألفًا في الساعة الواحدة، خلال أول ثماني ساعات من نشره.
وانقسم المغردون بين مرحّب باللاعب الفرنسي ورافض له، لكنَّ جل تركيزهم كان على موقف السنغالي ساديو ماني الذي أثار جدلًا أكبر بين من رآه ضالة الأهلي، ومَن أكد أنه أقرب للنصر.
ومن الطرف الأول، كتب نواف ناصر مخاطبًا إدارة الأهلي: “يا خي خلاص أخذت موافقة ماكسي خلاص جبه وبس، ماني طالب مبلغ جنوني جدًا، واضح أنه قاعد يماطل وما عاد في وقت للمماطلة، أنت باقي لك وسط ودفاع لازم الاستعجال”. فيما رجّح علي كفة ماكسيمان على ماني، وكتب: “إن لم يأتِ ماني فماكسيمان لاعب مرغوب، وهو أصغر من ماني!”.
على طرف آخر، عدَّ مغردون موقف الأهلي تمهيدًا لتعاقد النصر مع ماني، مستبعدين أن يتعاقد النادي مع الفرنسي ماكسيمان والجزائري رياض محرز وماني دفعة واحدة، ومنهم وجدة التي كتبت بحدة: “ليه 48 المفروض يوم ويخب، أشغلنا متغلي على إيش ما أدري”.
ومن جانب مختلف، أثنى مغردون على الفرنسي ماكسيمان، عادينه لاعبًا مميزًا، منهم ريان بن عبد الله الذي ذكر: “والله ماكسيمان بيفرحنا أكثر من ماني”. ومثله أضاف عبد الله محمد: “سانت ماكسيمان لاعب تمنيته كثير في فريق أشجعه ولكن الحظ جابه للأهلي صفقة قوية والله”. وعلى غرارهما قال عبد الله: “أنا على ثقه تامة بأن ماكسيمان سيكون أفضل جناح في الدوري السعودي”.
من جانبه، كتب حسين: “الحين بعد صفقة ماكسيمان باقي ثلاث صفقات للأهلي، أنا أشوف الأفضل نجيب اثنين دفاع ومحور، لأن ما في ولا لاعب سعودي مبدع في خانة الدفاع، أما في الوسط عندنا لعيبة سعوديين نقدر نعتمد عليهم”. ووافقه في هذا الرأي أبو وضحى وعزيز بن ناصر.